جون ماكين: 75% من غارات أمريكا ضد "داعش" دون إلقاء القنابل

الجمعة، 22 مايو 2015 09:14 م
جون ماكين: 75% من غارات أمريكا ضد "داعش" دون إلقاء القنابل رئيس لجنة الشئون العسكرية التابعة للكونجرس جون ماكين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس لجنة الشئون العسكرية التابعة للكونجرس، السيناتور جون ماكين، اليوم الجمعة، تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وقوله إنه لا يعتقد أن بلاده تخسر أمام تنظيم "داعش" الإرهابى، وأن سقوط مدينة الرمادى "انتكاسة تكتيكية"، مؤكدًا أن الآلاف من الأشخاص يقتلون وتنتشر الجثث المحترقة فى الشوارع إلى جانب الإعدامات وقطع الرؤوس.

وحول إن كان الوقت مناسبًا لإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق، قال ماكين لـCNN: "كان لدينا جلسة استماع (فى لجنة الشئون العسكرية التابعة للكونجرس) وأعتقد أن الموعد حان لإرسال قوات عسكرية برية ينبغى أن يكون عددها نحو عشرة آلاف، ولابد أن تكون قوات برية".

ولفت ماكين إلى أن 75% من الغارات الجوية تعود لقواعدها دون إلقاء القنابل، وذلك بسبب عدم وجود أى أحد على الأرض يمكن أن يعطيهم قدرة على تحديد الأهداف، مؤكدا أن العمليات الجوية غير مجدية، محذرا من عدم تدريب وتسليح القوات العراقية حتى يكون هناك عناصر عسكرية فاعلة على الأرض مع هذه الوحدات المقاتلة.

وحول سيطرة تنظيم "داعش" على تدمر فى سوريا، قال السيناتور الأمريكى: "النظر إلى تدمر ليس فقط لأنها مكان ذو قيمة أثرية عالية، بل أيضا هى مكان ذو أهمية استراتيجية تصل مناطق بسوريا مع بعضها البعض، ما حصل كارثة وكانت متوقعة بالنسبة لى وللسيناتور ليندسى غراهام وسيستمر هذا الحال حتى نتمكن من وضع استراتيجية يمكنها وقف تقدم تنظيم داعش."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة