بالصور.. 10 دعاة أزهريين يستغلون إعارتهم لماليزيا لدعم الإخوان.. أعارهم وزير أوقاف الجماعة.. وضبط أخطرهم "رجب أبو مليح" متلبسا أثناء تفجير أبراج كهرباء بأكتوبر.. ودرب الشباب عسكريا وآوى الهاربين

الجمعة، 22 مايو 2015 05:33 م
بالصور.. 10 دعاة أزهريين يستغلون إعارتهم لماليزيا لدعم الإخوان.. أعارهم وزير أوقاف الجماعة.. وضبط أخطرهم "رجب أبو مليح" متلبسا أثناء تفجير أبراج كهرباء بأكتوبر.. ودرب الشباب عسكريا وآوى الهاربين الأئمة العشرة يرفعون شعار "رابعة"
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مجموعة إخوانية محسوبة على الأزهر، مكونة من 10 دعاة، من أئمة وزارة الأوقاف، وباحثين فى مجال الدعوة، استغلال عباءة الأزهر فى الحشد للجماعة، ورفع شعارات "رابعة" فى محافل دولية، على عكس مراد الدولة التى أعارتهم للخارج، لتمثيلها بأفضل ما يمكن.

مظاهرة لبعض الدعاة بماليزيا -اليوم السابع -5 -2015
مظاهرة لبعض الدعاة بماليزيا


ويكشف "اليوم السابع" رفع 10 من أعضاء الإخوان، شعارات رابعة فى محافل دولية، وجمع مؤيدين، بعد أن أعارهم وزير الأوقاف الإخوانى الدكتور طلعت عفيفى، بترقيتهم ثم إعارتهم للخارج كأساتذة بالدراسات العليا بالجامعة الإنسانية بماليزيا، إذ تمكنوا من مواصلة استغلال اسم مصر فى الترويج لأفكار جماعتهم.

	الدعاة المصريون يتظاهرون بماليزيا ضد مصر -اليوم السابع -5 -2015
الدعاة المصريون يتظاهرون بماليزيا ضد مصر


أبو مليح درب شباب الجماعة عسكريا ويأوى الهاربين


وضمت القائمة 10 أسماء، أبرزهم الدكتور رجب أبو مليح، وكيل مركز الدراسات العليا بالجامعة الإنسانية بماليزيا، ومشرف وحدة الفتوى بموقع إسلام أونلاين سابقا، الذى قُبِضَ عليه منذ أسبوعين لاتهامه باعتناق وترويج الفكر التكفيرى، وتفجير أبراج الكهرباء بأكتوبر، وتكوين وتدريب خلايا واستقطاب شباب لتسفيرهم للخارج والتدريب عسكريا، والذى كان يأوى عناصر الإخوان الهاربة من مصر عقب أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بدولة ماليزيا، وبعد القبض على نجله، قاد العديد من الأعمال التخريبية، وأعمال العنف بمصر.

أئمة وخطباء بالأوقاف فى القائمة


وشملت القائمة، الدكتور عمرو سلام، والدكتور طاهر زيدان، والدكتور إبراهيم الدسوقى، والدكتور رضا سرور، والدكتور محمد عزيز إمام، والدكتور شحاتة الشيخ، والدكتور ربيع الشيخ، والدكتور محمود حسين إمام، وجميعهم أئمة وخطباء بالأوقاف، ومدرسين بالجامعة الماليزية، وكانوا منتدبين بديوان عام الوزارة فى عهد طلعت عفيفى كباحثين فى مجال الدعوة.

	احد الدعاة المصريين يتظاهر بماليزيا ضد مصر وبيده لافتة بالإنجليزية -اليوم السابع -5 -2015
احد الدعاة المصريين يتظاهر بماليزيا ضد مصر وبيده لافتة بالإنجليزية


وقال بيان أصدرته وزارة الداخلية، إنه تم القبض على المتهم رجب أبو مليح محمد، 55 سنة، بإذن مسبق من النيابة العامة، بعد مذكرة معلومات تم عرضها على النيابة، تفيد بانضمامه إلى جماعة الإخوان، وتدريبه عناصر تابعة لها بالخارج، وتواصله مع قيادات لها، وتمويل عناصرها بالداخل، وتنفيذا للإذن تم ضبطه وبداخل منزله 14 كتابا مؤيدا لفكر الجماعة، وبتحرير محضر الواقعة، اعترف المتهم بانتمائه للجماعة، وتمويلها، وأمرت نيابة قسم أول 6 أكتوبر بجنوب الجيزة، حبس أبو مليح، أربعة أيام على ذمة التحقيق.

	الدعاة المصريون يستغلون أطفال ماليزيين بعد استقطابهم -اليوم السابع -5 -2015
الدعاة المصريون يستغلون أطفال ماليزيين بعد استقطابهم


وتبين من تحريات اللواء جرير مصطفى، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن أبو مليح كان هاربًا بدولة ماليزيا وأنه كان المسئول عن إيواء العناصر الهاربة من مصر وتدريبها على أعمال العنف والشغب.

	صورة جماعية للدعاة المصريين بماليزيا يرفعون شعار رابعة -اليوم السابع -5 -2015
صورة جماعية للدعاة المصريين بماليزيا يرفعون شعار رابعة


فيما أكد مصدر مطلع مخاطبة وزارة الأوقاف وزارة الخارجية، للتأكد من سلوك أفرادها هناك، بعد إعارتهم إلى ماليزيا، مضيفًا أن الخارجية أكدت أنها ستوافى وزارة الأوقاف عن أخبارهم أولاً بأول، وإخطارها بأى مخالفات من جانبهم، مؤكّدا أن القرار فى الأوقاف يميل لإنهاء إعارتهم لتلاشى أى أزمة يمكن أ يعرضوا مصر لها.

صورة جماعية لـ10 دعاة بالزى الدينى الماليزى يرفعون شعار رابعة -اليوم السابع -5 -2015
صورة جماعية لـ10 دعاة بالزى الدينى الماليزى يرفعون شعار رابعة


	القيادى رجب أبو مليح المقبوض عليه -اليوم السابع -5 -2015
القيادى رجب أبو مليح المقبوض عليه


د.رجب أبو مليح -اليوم السابع -5 -2015
د.رجب أبو مليح




أخبار متعلقة..


- "أوقاف أسيوط" تلغى ترخيص الخطابة لإمام مسجد وتحيل آخر للتحقيق

- "الأوقاف" تغلق 4 معاقل للجماعة الإسلامية بملحقات مساجد فى الفيوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

في مشاكل في الأزهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة