الاتحاد الأوروبى يقترح إعادة توطين 40 ألف لاجيء من إيطاليا واليونان

الجمعة، 22 مايو 2015 05:33 م
الاتحاد الأوروبى يقترح إعادة توطين 40 ألف لاجيء من إيطاليا واليونان الاتحاد الاوروبى - صورة أرشيفية
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه المفوضية الأوروبية إلى تقديم اقتراح الأسبوع القادم بضرورة إعادة توطين 40 ألفا من طالبى اللجوء الذين وصلوا فى قوارب إلى إيطاليا واليونان فى أنحاء القارة استجابة لما تعتبره وضعا طارئا فى البلدين.

يأتى هذا الإقتراح الذى اطلعت عليه رويترز من خلال مصدر من الاتحاد الاوروبى على علم بالمسودة بعد خطط أعلنت فى الأسبوع الماضى يقبل بموجبها الاتحاد الاوروبى 20 ألفا من طالبى اللجوء الذين يعيشون حاليا خارج الاتحاد.

وحددت المفوضية نظام حصص يستند إلى مساحة البلد والحالة الاقتصادية لأولئك المهاجرين الذين اعيد توطينهم داخل الاتحاد الأوروبى ، ومن المقرر وضع اللمسات الأخيرة على اقتراح الاتحاد الأوروبى يوم الأربعاء وسيحتاج إلى تأييد الغالبية من دول الاتحاد التى يتوقع أن تقبل بعض المهاجرين.

وأثار مقتل مئات أو آلاف المهاجرين وأغلبهم من أفريقيا كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط فى قوارب متهالكة نداءات لوضع سياسة منسقة لمواجهة هذا التدفق ووقفه، ولم تقدم المفوضية عدد الاشخاص الذين سيعاد توطينهم. وربما تم تحديد 40 ألف شخص لضمان قبول بعض الدول الأوروبية لاسيما فرنسا التى رفضت فى البداية فكرة فتح أبوابها أمام المهاجرين.

وفى العام الماضى كان هناك 600 ألف طلب لجوء للاتح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة