بالفيديو.. 30 قتيلا وعشرات المصابين فى تفجير بمسجد للشيعة فى القطيف بالسعودية.. انتحارى يفجر نفسه أثناء صلاة الجمعة.. والداخلية السعودية: نباشر التحقيقات وسنعلن لاحقا التفاصيل

الجمعة، 22 مايو 2015 01:02 م
بالفيديو.. 30 قتيلا وعشرات المصابين فى تفجير بمسجد للشيعة فى القطيف بالسعودية.. انتحارى يفجر نفسه أثناء صلاة الجمعة.. والداخلية السعودية: نباشر التحقيقات وسنعلن لاحقا التفاصيل جانب من التفجير
الرياض: وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهدف انتحارى المصلين فى مسجد يرتاده الشيعة بالمنطقة الشرقية بالسعودية خلال صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد قوله "إن انفجارا كبيرا وقع فى مسجد الإمام على بقرية القديح، وقدر أن 30 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح فى الهجوم. وكان يصلى بالمسجد أكثر من 150 شخصا".
وقال أحد المصلين ويدعى جمال جعفر حسن لرويترز عبر الهاتف من موقع الانفجار "كنا فى الركعة الأولى من الصلاة عندما سمعنا الانفجار"، وتم تحويل الإصابات إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزى.

الانفجار فى أحد مساجد بلدة القديح


وأعلنت الأجهزة الأمنية السعودية وقوع الانفجار فى أحد مساجد بلدة القديح بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وقال المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغا عن وقوع انفجار فى أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل ونتائج ذلك، فى حين أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى ضحايا ملطخين بالدماء ويجرى نقلهم من موقع الانفجار.

وتقع القديح فى الركن الشمالى الغربى من مدينة القطيف، وتبعد عنها حوالى ميل واحد تقريبًا، فى وسط غابة كثيفة من النخيل، يحتضنها من ناحية الغرب كثبان رملية عالية، وتطل شرقًا على جزء من ساحل الخليج.

وتعتبر القديح من أقرب البلدات إلى (القطيف) وتبلغ مساحة القديح الفعلية 50 هكتارًا أى 500000 م2، وتشتهر القديح كبقية بلدات القطيف بنشاطين مهمين هما صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ، مما جعلها سوقًا كبيرًا يقدم عليه التجار من البحرين والهند ومناطق أخرى.




موضوعات متعلقة:


شهود عيان لـ"رويترز": مقتل 30 شخصا فى تفجير مسجد للشيعة شرقى السعودية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

انقذوا قبل اندلاع الفتنة في السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

falcon misr

شرارة الفتنه الاولى

عدد الردود 0

بواسطة:

falcon misr

شرارة الفتنه الاولى

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

اكبر خطر حقيقي على الإسلام هم الملاعين الرافضين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الخزاعي العراقي

اللهم إنتقم من القتلة أعداء الإنسانية

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد قطر

رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السيسي قالها للدول العربية

خلي بالكم من بلادكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يرحمهم ويحسن اليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاة محمد باقر

12 حالة و فاة حتي الأن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

الفرصة الاخيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة