إصلاح الوفد يقود "ثورة تصحيح" ضد السيد البدوى.. التيار يعقد سلسلة اجتماعات بالقواعد الوفدية بالمحافظات لمناقشة مقترحاتهم ومؤتمر حاسم اليوم بالبحيرة.. وعبد العزيز النحاس: نجمع توقيعات ليرحل رئيس الحزب

الجمعة، 22 مايو 2015 02:58 م
إصلاح الوفد يقود "ثورة تصحيح" ضد السيد البدوى.. التيار يعقد سلسلة اجتماعات بالقواعد الوفدية بالمحافظات لمناقشة مقترحاتهم ومؤتمر حاسم اليوم بالبحيرة.. وعبد العزيز النحاس: نجمع توقيعات ليرحل رئيس الحزب فؤاد بدراوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد تيار إصلاح الوفد، فى الخامسة من عصر اليوم الجمعة، اجتماعاً بالقواعد الوفدية بمحافظة البحيرة، لمناقشة مقترحاتهم للخطوات التالية الواجب اتباعها لمواجهة سياسات الدكتور السيد البدوى، فى رئاسة وإدارة الحزب، ويعقب التيار اجتماعه بالقواعد الوفدية، بمؤتمر صحفى، للإعلان عن أهم البنود والسيناريوهات التى تم الاتفاق على تنفيذها فى المرحلة المقبلة للحفاظ على دور ومكانة الحزب فى الحياة السياسية.

ويأتى اجتماع تيار إصلاح الوفد اليوم بمحافظة البحيرة، استمراراً لحالة التمرد والرفض لسياسات الدكتور السيد البدوى، من قبل قيادات التيار الذين يرون أنها السبب فى تدهور دور ومكانة الحزب، وتراجع شعبيته فى الشارع المصرى، بما ينذر بالخطر على منافسته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وعلى تواجده المؤثر بشكل عام فى المشهد السياسى، والذى من المقرر أن يمتد إلى سلسلة اجتماعات ومؤتمرات أخرى بكافة المحافظات للاستماع لكافة آراء القواعد الوفدية فى هذه القضية.

السيد البدوى يفشل فى حل الأزمة رغم تعيينه 5 أعضاء من تيار الإصلاح بالهيئة العليا


تستمر حالة الرفض من تيار إصلاح الوفد، لسياسات السيد البدوى، على الرغم من محاولة رئيس الحزب حل الأزمة بإصداره قراراً بإعادة نشاط 5 أعضاء من تيار إصلاح الوفد الموقوف نشاطهم من أصل 8 أعضاء تم إيقاف نشاطهم بقرار من الهيئة العليا المنتهية فترة انتخابها، بالإضافة إلى تعيين الـ5 أعضاء بالتشكيل الجديد للهيئة العليا للحزب وهم "فؤاد بدراوى، عصام شيحة، ياسين تاج الدين، شريف طاهر، مصطفى رسلان"، وذلك لتأكيد أعضاء التيار أن قرارات رئيس الحزب، جاءت مخالفة لاتفاقهم والالتزامات، التى تحددت بين الطرفين، خلال الاجتماع الذى عقد بحضورهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى محاولة منه للتدخل لرأب صدع الخلافات بالحزب باعتباره أحد أكبر وأعرق الأحزاب السياسية المصرية.

فؤاد بدراوى: إصلاح الوفد يجتمع اليوم بالقواعد الوفدية المعارضة للبدوى فى البحيرة


من جانبه، قال فؤاد بدراوى، القيادى الوفدى وعضو تيار إصلاح الوفد، إن قيادات التيار سيجتمعون اليوم الجمعة، بمحافظة البحيرة، مع القواعد الوفدية المعارضة لسياسة وإدارة حزب الوفد، من قبل الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، وذلك لمناقشة الخطوات والقرارات التى سيتخذونها خلال المرحلة المقبلة لمواجهة سياسات رئيس الحزب.

وبسؤاله عن إمكانية إعلانهم سحب الثقة من رئيس الوفد، أوضح القيادى الوفدى لـ"اليوم السابع"، أن القرار لن يكون بشكل منفرد، وأنه لا يستطيع أن يستبق الأمور ويفرض رأيه الشخصى، مشيرًا إلى أن القرار النهائى الذى ستتفق عليه القواعد الوفدية المعارضة، هو الذى سيعلن فى المؤتمر الصحفى المقرر انعقاده مساء اليوم بمحافظة البحيرة.

عبد العزيز النحاس: القواعد الوفدية مستمرة فى جمع توقيعات رحيل البدوى ومعارضتنا "ثورة تصحيح"


ومن جانبه، قال عبد العزيز النحاس، القيادى بتيار إصلاح الوفد، إن القواعد الوفدية فى جميع المحافظات مستمرة فى جمع التوقيعات على استمارة مطالبة الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، بالرحيل عن رئاسة الحزب، لاعتراضهم على سياسته وإدارته التى يرونها أثرت على مكانة الحزب، مؤكداً أن معارضتهم للسيد البدوى بمثابة ثورة تصحيح داخل الحزب.

وأضاف القيادى بتيار إصلاح الوفد، لـ"اليوم السابع"، إن مصطلح سحب الثقة لا يتماشى مع الوضع الحالى لحزب الوفد، لأن سحب الثقة يكون من خلال انعقاد جمعية عمومية حقيقية، ولكن حزب الوفد ليس به جمعية حقيقية -على حد قوله- مشدداً على استمرار قواعد الحزب بكافة المحافظات على رفضهم لإدارة الوفد.

وأشار عبد العزيز النحاس، إلى أن اجتماع قيادات تيار إصلاح الوفد اليوم الجمعة، بمحافظة البحيرة، لن يكون الاجتماع الوحيد، موضحاً أن تيار الاصلاح سيعقد سلسلة لقاءات متتالية خلال المرحلة المقبلة بمختلف المحافظات مع القواعد الوفدية، للتأكيد على استمرارهم فى معارضة سياسات السيد البدوى فى إدارة الحزب.


موضوعات متعلقة..


- "إصلاح الوفد" يجتمع اليوم بالقواعد الوفدية المعارضة للبدوى فى البحيرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة