أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: روسيا وفرنسا قد تتوصلان إلى حل لمشكلة "ميسترال" الأسبوع المقبل

الجمعة، 22 مايو 2015 05:00 م
مصادر: روسيا وفرنسا  قد تتوصلان إلى حل لمشكلة "ميسترال" الأسبوع المقبل ميسترال
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر رفيع المستوى في قطاع التعاون العسكري التقني الروسي اليوم الجمعة، بأن موسكو لم تحصل على رد رسمي من باريس، حول مصير حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال".

وأشار المصدر - في تصريحاته لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إلى أن المشاورات مستمرة، وأن الجانبين يأملا في التوصل إلى حل مقبول لهذه المشكلة الأسبوع المقبل.

وكان نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، قد صرح في وقت سابق بأن باريس وموسكو تجريان المشاورات لتسوية الوضع الناشئ حول صفقة حاملتي المروحيات الفرنسيتين من طراز "ميسترال"، مشيرا إلى أن نتائج هذه المشاورات ستصدر في نهاية شهر مايو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في منتصف شهر أبريل الماضي، أن رفض فرنسا تسليم هاتين السفينتين لروسيا ليس له أي أهمية بالنسبة للقدرة الدفاعية الروسية، موضحا أن روسيا ترغب فقط في تعويض الخسائر التي تكبدتها من خلال هذه الصفقة.

جدير بالذكر أن بوتين كان قد بحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، نهاية أبريل الماضي، قضية توريد حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" إلى روسيا، حيث أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه لا توجد أية مشاكل في هذا الأمر، وأن الجانبين اتفقا على أن تعيد باريس ثمن السفينتين إلى روسيا في حال رفض التسليم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة