أحمد سعيد مدير مبيعات شركة معمار للتطوير العقارى: 2015 عام القاهرة الجديدة.. «معمار» تسعى لفتح أسواق جديدة ونتوقع نمو السوق العقارية والتعديلات التشريعية ستزيد ثقة المستثمرين

الجمعة، 22 مايو 2015 04:59 م
أحمد سعيد مدير مبيعات شركة معمار للتطوير العقارى: 2015 عام القاهرة الجديدة.. «معمار» تسعى لفتح أسواق جديدة ونتوقع نمو السوق العقارية والتعديلات التشريعية ستزيد ثقة المستثمرين أحمد سعيد مدير مبيعات شركة معمار للتطوير العقارى
إشراف أسماء أمين - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«2015 عام القاهرة الجديدة» بهذه الكلمات بدأ أحمد سعيد، مدير مبيعات شركة معمار للتطوير العقارى، حواره مع «اليوم السابع»، موضحا أن السوق العقارية تترقب طفرة هائلة خلال العام الجديد، مدفوعة بارتفاع معدلات الطلب الحقيقى على العقار، وخصوصا بمدينة القاهرة الجديدة والتى تثبت يوما بعد الآخر مدى قوتها وجاهزيتها للارتقاء لمنافسة كبرى المدن.

بداية حدثنا عن حجم الاستثمارات والمشروعات الحالية لمعمار؟


تعد شركتنا من الشركات الرائدة فى مجال العقارات بالقاهرة الجديدة بخبرة امتدت لسنوات استطاعت من خلالها بخطى ثابتة، أن تستحوذ على النسبة الكبرى من السوق العقارية بالتجمع الخامس، وتواصل الشركة خلال الفترة الحالية عرض العديد من المشروعات الجديدة التى تلاقى إقبال شريحة كبيرة من راغبى السكن والاستثمار بالتجمع الخامس.

ويعد حى الأندلس من أحدث أحياء التجمع الخامس، لكنه وعلى الرغم من حداثته يعتبر من أكثر الأحياء جذباً للقوى الشرائية، نظراً لموقعه المتميز، وإلى جانب ذلك تعتبر شركتنا بما تمتلكه من مشروعات، أكثر من 20 مشروعا حتى الآن، بالإضافة إلى ما تستعد لطرحه خلال المرحلة المقبلة أول وأكبر مطور عقارى يقدم للعملاء مشروعات بمنطقة الأندلس نظراً للإقبال المتزايد على وحداتها.

كيف ترى السوق العقارية خلال 2015؟


سوق الاستثمار العقارى أثبت أنه الورقة الرابحة لدفع النمو الاقتصادى، فقطاع العقارات هو القطاع الوحيد الذى لم يتأثر بأزمة تراجع أسعار النفط، مما يؤكد أن عام 2015 هو عام الاستثمار العقارى، لما سيشهده من ارتفاع معدلات الطلب الحقيقى على العقار، فهو الاستثمار الآمن والمطمئن لقطاعات كبيرة من المستثمرين باختلاف أحجام الاستثمار، لافتين الانتباه إلى أن أكثر المناطق طلبا فى سوق الاستثمار حاليا هى القاهرة الجديدة.

ماذا عن استراتيجية الدولة فى التعامل مع القطاع العقارى؟


الدولة تنسق مع المطورين العقاريين باستمرار لتعديل القوانين التى تقف فى وجه توسيع دائرة وأنشطة الشركات العقارية، وهو ما جعل السوق المصرية تتفوق على عدد كبير من الأسواق المحيطة، كالسوق الخليجية، فى تحررها من القيود التشريعية خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة إلى تغيير الاستراتيجيات الخاصة بسكن محدودى الدخل، وهى من أفضل الخطوات التى أنجزت فى القطاع العقارى منذ وقت بعيد.

ما رأيكم فى أداء الحكومة فى التعامل مع الإسكان الاجتماعى؟ 


الحكومة بدورها متمثلة فى وزارة الإسكان، طرحت العديد من المشروعات التى تتناسب وشرائح متعددة فى المجتمع من متوسطى ومحدودى الدخل فى أغلب المدن العمرانية الجديدة، وهو من شأنه العودة بفائدة كبيرة على القطاع العقارى من خلق امتدادات عمرانية يترتب عليها، وإن لم يكن بشكل جذرى، حل للعديد من المشكلات، أهمها التكدس السكانى، حيث اعتدنا خلال الحقبة الأخيرة على التنمية الرأسية على حساب التوسع بشكل أفقى.


أحمد سعيد فى حواره مع الزميلة أسماء أمين -اليوم السابع -5 -2015
أحمد سعيد فى حواره مع الزميلة أسماء أمين



إلى جانب ذلك فالقطاع العقارى هو أكثر القطاعات الجاذبة للعمالة مما يجعل مؤشر التنمية العقارية فى معادلة طردية دائمة مع مؤشر البطالة، ويبرهن على ذلك التقرير الأخير الصادر عن جهاز التعبئة والإحصاء والذى يشير إلى انخفاض معدل البطالة إلى 12.8% فى الربع الأول من 2015، واحتل القطاعى المرتبة الثانية كأفضل المجالات الجاذبة للعمالة كنتيجة طبيعية للإصلاحات التشريعية التى أزالت هاجس الاستثمار عند الجميع.

ارتفاع الأسعار فى السوق العقارية بالقاهرة الجديدة ما أسبابه؟


دعينا نتفق أن السوق العقارية إجمالاً جزء لا يتجزأ من السوق العام يتأثر بمدخلاته ويؤثر فى سياساته، وفى حقيقة الأمر السوق العقارية أكثر الأسواق تضرراً من النمو المتزايد فى أسعار الخامات والتى تؤثر فى عملية البيع، وتؤدى إلى زيادة مستمرة فى الأسعار، إلى جانب ذلك فإن ثقة المستثمرين فى أمان الاستثمار العقارى، بالإضافة إلى الرغبة المتصاعدة للسكن فى المجتمعات العمرانية الجديدة تضاعف حجم الطلب الذى يؤدى بدورة إلى زيادة الأسعار، وعلى الدولة إيجاد حل سريع لإيقاف هذه الزيادة، من خلال ضخ المزيد من الأراضى، وإيصال الخدمات إليها لمعادلة المطلوب بالمعروض.

وما خطة معمار المستقبلية؟


اعتمدت الشركة الإستراتيجية الخاصة بالمرحلة المقبلة التى نبعت من المبادئ الأساسية التى أقرتها منذ نشأتها، وهى الحرص الدائم على أن تكون شريكاً أساسياً فى نجاحات عملائها عندما يتعلق الأمر بالعقار، من خلال توفير مستوى متميز من الخدمات، ابتداءً من التواصل المستمر وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع وخلق قيمة مستدامة على المدى الطويل لمستثمرينا، من خلال نمو الأصول وزيادة الربحية، وبالتالى تطوير مجالات العمل.

وتتميز شركتنا بتنوع مشروعاتها وخدماتها المقدمة رغبة فى تلبية متطلبات العملاء، ويعكف فريق عملنا على بناء وتطوير قاعدة قوية من العملاء والحفاظ على الريادة للاستمرار، فى خدمة أكبر شريحة ممكنة من راغبى السكن والاستثمار بالقاهرة الجديدة. وتسعى الشركة لفتح آفاق جديدة وخلق أسواق تتناسب واحتياجات عملائها، لضمان تحقيق شراكة قوية فى بناء الوطن، وتقديراً لمسؤولية الشركة تجاه المجتمع.



اليوم السابع -5 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صابرين عوض السيد

القاهره الجديده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة