بالصور.. وزير الرى ومحافظ الأقصر يترأسان الاجتماع السادس للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى لإدارة المياه.. وحسام مغازى يستعرض مشروع استصلاح مليون فدان والاستفادة من الطاقة المتجددة

الخميس، 21 مايو 2015 02:49 م
بالصور.. وزير الرى ومحافظ الأقصر يترأسان الاجتماع السادس للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى لإدارة المياه.. وحسام مغازى يستعرض مشروع استصلاح مليون فدان والاستفادة من الطاقة المتجددة جانب من الاجتماع
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعقدت فعاليات الاجتماع السادس للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى حول إدارة المياه فى مصر، فى قاعة فندق الجولى فيل بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة الموارد المائية والرى نحو تعظيم الاستفادة من المياه المتاحة بالتعاون مع الحكومة الهولندية.

الاجتماع


وشملت قائمة الحضور للاجتماع كلا من محافظ الأقصر محمد بدر، والدكتورة سامية الجندى رئيس المجلس، وجيرارد ستيخ سفير هولندا بالقاهرة، ومسئول البرنامج الهولندى الجديد "مياه العالم"، وبمشاركة ممثلى الوزارات والجهات المعنية، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وزير الرى


وناقش وزير الرى مع المجلس خلال الاجتماع العديد من القضايا والمشروعات المشتركة بين البلدين، وبحث سبل تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية والتى سوف تمول من قبل البلدين، وعلى رأسها المشروع القومى لاستصلاح مليون فدان والمتطلبات المؤسسية اللازمة لإنجاح المشروع، وكذلك منظومة استخدام الطاقة المتجددة فى عمليات إدارة المياه وآليات إمكانية الاستفادة من الخبرات الهولندية فى هذه المجالات، وكذلك وضع استراتيجية لمعالجة مياه الصرف الصحى بالقرى، وإعادة استخدام هذه المياه المعالجة فى الرى مع وضع الأولويات.

وقال وزير الرى – على هامش الاجتماع – إن مصر ستعقد عددا من المشروعات الكبرى مع الجانب الهولندى للوصول لأعلى مستويات الاستفادة من خبراء الهولنديين فى تلك المجالات، وكذلك لإعادة الوضع بجانب المياة والرى للمواطنين بصعيد مصر ومصر بأكملها لأعلى مستوياته.

زيارة قناطر نجح حمادى


وأضاف وزير الرى فى تصريحات صحفية أنه استعرض مع الجانب الهولندى الخطط المستقبلية للتعاون المثمر بين البلدين فى مختلف المجالات المتعلقة بالشأن المائى فى مصر، كما اتفق خلال الاجتماع على القيام بزيارة ميدانية لقناطر نجع حمادى ومحطتها الكهرومائية وكذلك إلى منطقة الغابات التى تروى بمياه الصرف الصحى المعالج كنموذج للاستفادة من مياه الصرف الصحى كمورد مائى إضافى.

رئيسة المجلس الاستشارى


ومن جانبها أكدت الدكتورة سامية الجندى، أمين عام المجلس الاستشارى الهولندى، أن الاجتماع جاء لاستعراض بحث ومناقشة جدوى المشروعات الجديدة، موضحة أن ذلك خاصة فى الأراضى الصحراوية ومناطق الاستصلاح الجديدة، مع مناقشة مدى الاستفادة من الخبرة الهولندية فى إقامة وحدات رخيصة التكلفة وسهلة الصيانة لمعالجة مياه الصرف الصحى.

وأضافت رئيس المجلس فى تصريحات صحفية أنه تمت مناقشة إعادة استخدام المياه المعالجة فى الرى ومعالجة مياه الصرف الصناعى وخاصة مياه صرف المصانع، إلى جانب الاستعانة بالخبرة الهولندية فى مجال مشاركة القطاع الخاص لإدارة محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحى وإمكانية إنشاء منطقة تجريبة بإحدى قرى صعيد مصر.


   اجتماع المجلس الاستشارى المصرى الهولندى حول إدارة المياه فى مصر -اليوم السابع -5 -2015
اجتماع المجلس الاستشارى المصرى الهولندى حول إدارة المياه فى مصر


   أعضاء المجلس ومحافظ الأقصر يناقشان مشروعات كبرى -اليوم السابع -5 -2015
أعضاء المجلس ومحافظ الأقصر يناقشان مشروعات كبرى


الدكتورة سامية الجندى رئيس المجلس خلال كلمتها بالاجتماع -اليوم السابع -5 -2015
الدكتورة سامية الجندى رئيس المجلس خلال كلمتها بالاجتماع


 محافظ الأقصر يشارك بالاجتماع السادس للمجلس الاستشارى -اليوم السابع -5 -2015
محافظ الأقصر يشارك بالاجتماع السادس للمجلس الاستشارى


   المجلس الاستشارى يبحث سبل التعاون بالمياه بين مصر وهولندا -اليوم السابع -5 -2015
المجلس الاستشارى يبحث سبل التعاون بالمياه بين مصر وهولندا


   وزير الرى يتحدث خلال الاجتماع ويؤكد الدور الهولندى بمصر -اليوم السابع -5 -2015
وزير الرى يتحدث خلال الاجتماع ويؤكد الدور الهولندى بمصر


   وزير الرى يستعرض مشروع استصلاح المليون فدان -اليوم السابع -5 -2015
وزير الرى يستعرض مشروع استصلاح المليون فدان


   الوفد الهولندى يناقش سبل التعاون بين البلدين -اليوم السابع -5 -2015
الوفد الهولندى يناقش سبل التعاون بين البلدين


 المجلس الاستشارى يبحث الاستفادة من خبرات الهولنديين بمجال المياه -اليوم السابع -5 -2015
المجلس الاستشارى يبحث الاستفادة من خبرات الهولنديين بمجال المياه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة