برنامج لقاءات الرئيس السيسى بمنتدى "دافوس البحر الميت" فى الأردن

الخميس، 21 مايو 2015 03:30 م
برنامج لقاءات الرئيس السيسى بمنتدى "دافوس البحر الميت" فى الأردن الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة البحر الميت - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى غداً فى اجتماعات المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التى تُعقد فى البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمى للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص".

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سيستهل فعاليات مشاركته فى المنتدى بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذى للمنتدى الاقتصادى العالمى، بغية الاتفاق رسمياً على عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ فى مايو 2016، وسيلى ذلك مشاركة الرئيس فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التى ستتضمن كلمتين لكل من جلالة العاهل الأردنى، والرئيس التنفيذى للمنتدى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس سيلقى كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان "مصر فى إقليم متغير" والتى تتضمن محاورها التأكيد على أهمية مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة العربية عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم فى المناحى الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر من خلال تعميم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما يستعرض الرئيس خلال كلمته ملامح استراتيجية التنمية الشاملة فى مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات على الصعيدين التشريعى والإجرائى، فضلا عن المشروعات الوطنية التى تنفذها الدولة، علاوةً على التأكيد على عزم الدولة المصرية على استكمال بناء مؤسساتها عبر إجراء الانتخابات البرلمانية، وتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة فى دورة المنتدى التى ستُعقد بشرم الشيخ فى مايو 2016.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس سيحضر عدداً من الجلسات العامة من بينها جلسة تعقد بعنوان "إيجاد إطار إقليمى للرخاء والسلام"، والتى تهدف إلى الوقوف على الخطوات المطلوبة لدحر التطرف العنيف وإيجاد إطار إقليمى ييسر تحقيق الازدهار وإرساء السلام والاستقرار.

كما سيعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع كل من جلالة ملك الأردن عبد الله الثانى بن الحسين، والرئيس الفلسطينى محمود عباس ونائب الرئيس العراقى إياد علاوى، كما سيحضر الرئيس مأدبة الغداء التى يقيمها العاهل الأردنى تكريماً لكبار الشخصيات المشاركين فى المنتدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة