بعد أن كشفت عنها الاستخبارات الأمريكية..

وثيقة لتنظيم القاعدة:الهجوم على قطارات مدريد جعلت الإسبان يفهمون الرسالة

الخميس، 21 مايو 2015 01:30 م
وثيقة لتنظيم القاعدة:الهجوم على قطارات مدريد جعلت الإسبان يفهمون الرسالة اسامة بن لادن
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وثائق كشفت عنها الاستخبارات الأمريكية الأربعاء حول تنظيم القاعدة وأسامة بن لادن إن "الهجوم على قطارات مدريد والتى تسمى فى إسبانيا بأحداث 11 مارس جعلت الإسبان يفهمون الرسالة".

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إن بن لادن حافظ فى مكتبته على وثيقة تنسب أعمال إرهابية لتغيير الحكومات الغربية لتنظيم القاعدة وكانت أولها الهجمات على مدريد فى 11 مارس.

وتقول الوثيقة "بفضل الله، المجاهدين الشرفاء قاموا بالهجوم على قطارات إسبانية بعدة انفجارات مميتة فى ساعة الذروة، والتى أدت بفضل الله أن يفهم الإسبان الرسالة"، وهذا ما أكده القائد أبو صالح الصومالى، وأحداث 11 مارس أسفرت عن مقتل 191 شخصا فى سلسلة من التفجيرات فى محطات أتوتشا، البوزو، سانتا إوخينيا.

وأشار النص أيضا إلى أن "الأمريكيين والأوروبيين "زر" لتدمير الحملة الصليبية الصهيونية للتخلص من آلة الشر والطمع".

ويذكر أن الاستخبارات الأمريكية كشفت عن نحو 100 وثيقة تتضمن معلومات فريدة عن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، وكتب بن لادن فى واحدة من هذه الوثائق التى عثر عليها فى منزله فى أبوت أباد فى باكستان حيث كان مختبئا، خلال هجوم القوات الأمريكية الخاصة فى الثانى من مايو 2011 أن "الأولوية يجب أن تكون قتل ومقاتلة الأمريكيين وممثليهم".

وذكر جيف انشوكايتيس الناطق باسم الإدارة الوطنية للاستخبارات الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما دعا إلى "شفافية أكبر" بشأن ما تمت مصادرته فى باكستان، والكونجرس صوت على قانون يلزم الاستخبارات بدراسة أى الوثائق يمكن نشرها، لكن من غير الممكن التحقق من مصدر مستقل من مصدر الوثائق ولا من نوعية ترجمتها.

ويأتى الكشف عن هذه الوثائق بعد نشر الصحفى الاستقصائى الشهير سيمور هيرش مقالا يشكك فى الرواية الرسمية لقتل بن لادن. لكن الناطق باسم وكالة الاستخبارات المركزية (سى آى ايه) راين ترابانى قال إن العملية بدأت منذ أشهر ولا يمكن اعتبارها ردا على المقال.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة