حبس مندوب "المستريح" فى سوهاج 4 أيام فى اتهامه بالنصب

الخميس، 21 مايو 2015 02:12 م
حبس مندوب "المستريح" فى سوهاج 4 أيام فى اتهامه بالنصب رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم الشهير بـ"المستريح"
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس أحد مندوبى رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ"المستريح"، بمحافظة سوهاج 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالنصب على المواطنين بزعم توظيف أموالهم فى مشروعات استثمارية.

وألقت مباحث الأموال العامة بمحافظة سوهاج القبض على "عمر.م.ع" المقيم بمركز دار السلام، لاتهامه بجمع الأموال من المواطنين لتوظيفها فى مشروعات استثمارية، والنصب عليهم والاستيلاء على الفوائد الربحية الخاصة بهم.

ويحاكم رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم – المستريح – أمام الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، لاتهامه بجمع أموال المواطنين بزعم توظيفها بداية من عام 2011، مقابل 11% أرباح، إلا أنه توقف عن سداد تلك الأرباح اعتبارا من عام 2015، الأمر الذى دفع المواطنين للتقدم ببلاغات ضده تتهمه بالنصب.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهم بتلقى 53 مليونا و843 ألفا و500 جنيه من 311 مواطنا، بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة بطاقات شحن التليفونات المحمولة، والاستثمار العقارى، وأوهم ضحاياه بمنحهم أرباحا شهرية تصل نسبتها إلى 11% من رأس المال، بعد توظيفها من المشاريع الاستثمارية التى يمتلكها.

وأصدر النائب العام المستشار هشام بركات، قرارا سابقاً بمنع المتهم – المستريح – من السفر خارج البلاد، والتحفظ على أمواله، وممتلكات زوجته وأولاده القصر، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة تلقى أموال من الجمهور بغير ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية والامتناع عن ردها، وقرر ضبط وإحضار مندوبيه بالمحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة