الإندبندنت: استمارات العمل بتنظيم القاعدة تسأل عن الصحيفة الجنائية

الخميس، 21 مايو 2015 01:26 م
الإندبندنت: استمارات العمل بتنظيم القاعدة تسأل عن الصحيفة الجنائية تنظيم القاعدة – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الوثائق التى عثر عليها فى منزل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن عشية مقتله فى مايو 2011 عن وجود استمارات طلب التحاق بالعمل فى التنظيم الإرهابى تماثل استمارات طلب العمل العادية وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وبدت استمارات العمل بعيدة فى أسئلتها الأولى عن أجواء المليشيات المقاتلة، فهى تطالب المتقدم بوضع اسمه واسم عائلته وعمره وحالته الاجتماعية، مطالبة بكتابة تلك المعلومات بخط واضح.

وتطرح الاستمارات مزيد من الأسئلة مثل "ما هى مواهبك"، أو تطلب معرفة إذا كان المتقدم من المدانين جنائيا من قبل أو أمضى فترة خلف أسوار السجن أم لا، كأنها جهة عمل طبيعية وليست متورطة فى أنشطة إرهابية.

وتظهر فى نهاية استمارات طلب العمل تلك التى كشف عنها جهاز الاستخبارات الأمريكى "سى آى إيه" هذا الأسبوع، اسئلة تتعلق بأنشطة التنظيم، فهناك سؤال يطالب المتقدم بوضع اسم قريب أو صديق يقوم التنظيم فى حال موت المتقدم - فى الاستمارة استشهاده - بتعريفه بوفاته، كما أن هناك سؤال يطالب بمعرفة إذا كان المتقدم مستعدا للقيام بعمليات انتحارية من أجل التنظيم.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأمريكية التى تتحفظ على الوثائق التى عثر عليها بالمنزل الذى كان يقيم فيه زعيم تنظيم القاعدة الراحل قبل اغتياله فى 2011، قد سمحت بنشر مجموعة جديدة منها فى الأسبوع الجارى.



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة