إيران: 80 ألف صاروخ جاهز للإطلاق علی تل أبيب

الخميس، 21 مايو 2015 01:43 م
إيران: 80 ألف صاروخ جاهز للإطلاق علی تل أبيب صواريخ – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار الأعلی للقائد العام للقوات المسلحة الإیرانیة اللواء یحیی رحیم صفوی بأن أکثر من 80 ألف صاروخ لحزب الله جاهز للإطلاق علی حیفا وتل أبیب.

وأوضح اللواء صفوی فی مقابلة مع التليفزیون الإیرانی مساء أمس الأربعاء، أن إیران قویة وبالتالی فإن أی اعتداء علیها سیواجه برد مدمر لا یمکن تصوره. وأشار إلى أن بلاده لم تکشف عن الکثیر من قدراتها العسکریة مضيفا سنرد ردا ساحقا علی أی معتد.

وأکد اللواء صفوی على أن إیران وبمساعدة أصدقائها قادرة علی تسویة حیفا وتل أبیب بالأرض فیما لو تعرضت إیران لأی عدوان، وأضاف أن قوة إیران أکبر من أن یرغبوا بالنزاع معها.

وقال إن أمريكا وحلفاءها یسعون لإثارة الأجواء، وأضاف لإیران الیوم الدور الحاسم فی المنطقة وتعتبر الوزن الأمنی فی المنطقة ولها الکلمة الأولی والأخیرة.

واعتبر اللواء صفوی مصدر الإرهاب هو جبهة متحدة من أمريكا وحکومات حلیفة لها وأجهزة استخباراتها التی تعمل بصورة متناسقة، وأوضح بأن الجماعات الإرهابیة تسعی لتقسیم دول المنطقة، مضيفا أن الحروب تشتعل بالنیابة عن أمريكا بحیث یسعون لتاجیج نیران الحروب بالمنطقة، مؤکدا أن الجماعات الإرهابیة هی التی أدت إلی زیادة القواعد العسکریة الأمريکیة فی المنطقة.

وأکد اللواء صفوی أن إیران ترصد کل تحرکات الأجانب فی العراق وسوریا وقال، إننا نرصد تحرکات الغواصات الأمريکیة فی المنطقة بصورة کاملة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة