إنذار من "الصيادلة" لـ"المهن الطبية" لإدراج حل "المعاشات" بعمومية الاتحاد

الخميس، 21 مايو 2015 11:55 ص
إنذار من "الصيادلة" لـ"المهن الطبية" لإدراج حل "المعاشات" بعمومية الاتحاد نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة الصيادلة، أنها وجهت إنذارًا على يد محضر، لكل من الدكتور خيرى عبد الدايم بصفته رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية والممثل القانونى له، والدكتور مجدى بيومى بصفته سكرتير عام اتحاد نقابات المهن الطبية، لإنذارهم بضرورة إدراج بند حل صندوق الإعانات والمعاشات على جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد والمقرر عقدها 28 مايو الجارى .

وأضافت النقابة خلال بيان أصدرته منذ قليل، أنه طبقًا للقانون سيضطر المنذر إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع حفظ كافة حقوق نقابة الصيادلة، مشيرة إلى أن رئيس المهن الطبية وأمين الاتحاد عليهم عدم إغفال هذا الطلب أو الالتفات عنه .

وأوضحت أن المادة رقم 4 من قانون الاتحاد نصت على أنه تتكون الجمعية العمومية جميع أعضاء النقابات الأربع الذين لهم حق حضور اجتماع الجمعية العمومية هذه النقابات، ويرأسها رئيس الاتحاد وتعقد فى شهر مايو كل سنة وفيها تناقش المسائل الواردة فى جدول الأعمال.

وتابعت: "أنه وفقًا للقانون يحق لنقابة الصيادلة أن تنذر الاتحاد لإدراج بند حل صندوق الإعانات والمعاشات على جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد القادمة لمناقشة هذا البند فيها إعمال للمادة رقم 21 من القانون رقم 13 لسنة 1983".

وشددت على أنه قانونيًا من حق النقابة تنفيذ قرارات مجلسها الذى أجمع على السعى لتنفيذ قرار حل صندوق الإعانات والمعاشات، مضيفة: "لا يعقل أن يكون الاتحاد مبنى على شركات الأدوية الخاصة بنقابة الصيادلة، ويتم الصرف أكثر من 50% من الدمغة على الأطباء فقط، أن الاتحاد مازال يحاول تمرير إنشاء نادى أطباء دمياط الجديدة بنفقة الاتحاد الأمر الذى يشكل إهدارًا لأموال الاتحاد".

- أعضاء اتحاد المهن الطبية: لا نتقاضى بدل تمثيل الاتحاد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة