الجارديان تدعو لحرمان قطر من تنظيم كأس العالم لانتهاكاتها ضد العمال

الأربعاء، 20 مايو 2015 02:00 م
الجارديان تدعو لحرمان قطر من تنظيم كأس العالم لانتهاكاتها ضد العمال الفيفا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تقريرا حاد اللهجة ضد ما أسمته تقاعس الفيفا عما يرتكب من جريمة داخل الإمارة القطرية التى تستضيف كأس العالم 2022، مطالبة بتجريد قطر من حق تنظيمه لما أصبح يعرف باسم عمالة العبودية فى قطر.

وتطرق التقرير إلى الحملة التى نظمها الاتحاد الدولى لنقابات العمال ضد قطر والفيفا، مشيرا إلى العدد الذى تخلصت إليه دراسات الاتحاد ويفيد موت 62 عاملا أمام كل مباراة تقام فى كأس العالم المرتقب.

ووجه التقرير انتقادا لاذعا لرئيس الفيفا "سيب بلاتر" لما يبديه من تجاهل لأزمة العمال القادمين من جنوب شرق آسيا للقيام بأعمال البنية التحتية والاستعدادات لاستضافة كأس العالم القادم فى الإمارة التى تعتبر الأغنى فى العالم.

وقال تقرير الجارديان، إن "بلاتر" دائما ما يؤكد أهمية رياضة كرة القدم وعلى كبر النفوذ الذى تمتلكه لما يجعلها أحيانا قوة ناعمة قادرة على تغيير مسار الأمور وجلب السلام إلى أكثر المناطق اضطرابا، لكنه يكشف عن خطاب آخر عندما يتعلق الأمر بحقوق عمال قطر وتعرضهم للموت بسبب سوء ظروف العمل، معربا عن عدم قدرته على التحكم فى الشركات التى تؤجر تلك العمالة.

وهاجم التقرير الموقف المتناقض لرئيس اتحاد الفيفا مطالبا إياه بتهديد قطر بتجريدها من استضافة كأس العالم لإنقاذ العمال من الموت اليومى الذى يتعرضون له بسبب سوء الظروف، مما يجعلهم فريسة لهجمات الأزمات القلبية نتيجة لعمل عدد كبير من الساعات فى درجات حرارة مرتفعة.
اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني الشيخ

شرف للعالم للعربي استضافة قطر كأس العالم 2022

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

يا وطنى انت يا رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة