الانتهاء من نموذج تدريبى لمحاكاة البورصة بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ

الأربعاء، 20 مايو 2015 11:54 ص
الانتهاء من نموذج تدريبى لمحاكاة البورصة بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ نموذج تدريبى لمحاكاة البورصة المصرية، تحت رعاية الدكتور رضا صالح عميد الكلية والأستاذ محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، بمشاركة متميزة من البورصة المصرية بالإسكندرية.

وتم استقبال طلبة وطالبات الكلية بإدارة البورصة المصرية بالإسكندرية، فى زيارات تعريفية، بعد حصولهم على مجموعة من المحاضرات والتدريبات العملية على نظام التداول فى البورصة وشرح لدور البورصة فى الاقتصاد ودراسة طرق التحليل وأدوات دعم اتخاذ القرار .

وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل، إن الجمعية وإدارة البورصة تعملان دوما على دعم النشاط التثقيفى لطلبة الجامعات من أجل رفع مستوى المعرفة لدى الطالب وتأهيله لدخول سوق العمل بشكل جيد نظرا لاقتصار معظم المناهج الدراسية على مواضيع نظرية بعيدة عن الواقع العملى.

وأشار الدكتور رضا صالح، عميد الكلية، إلى أن إدارة الكلية تبذل كل ما فى وسعها من أجل رفع المستوى المهارى للطالب والعمل على إعداده بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل بالرغم من وجود بعض المعوقات الإدارية التى تتسبب فى عدم تكرار تلك البرامج بشكل دورى من خلال الاستعانة بالجمعيات المهنية والمتخصصة فى المجال.

وأوضحت الدكتورة إيناس العباسى، مدير مركز الخدمة العامة، والذى أشرف بالكامل على تقديم البرنامج التدريبى للطلاب بالكلية، أن إدارة المركز تعمل على تقديم مفهوم تعليمى مختلف انطلاقا من المبدأ الأساسى وهو خدمة المجتمع بغض النظر عن تحقيق أى مكاسب أخرى سوى تقديم اقصى استفادة للطالب .

وتوصى الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار بأن تعمل الجامعات والمعاهد المصرية من أجل تقديم خدمة متميزة للطالب فى ظل توافر الإمكانيات المادية والطاقات البشرية بغض النظر عن تحقيق أى مكاسب أخرى، أيضا لابد أن لا يقتصر الأمر على مجال التدريب على أسواق المال ولكن يجب أن يمتد لكافة مجالات التنمية الاقتصادية حتى يتم إعداد خريج جيد يكون على استعداد لدخول سوق العمل وهو على دراية ببعض المهارات العملية من أجل النهوض بمستقبل مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة