الإندبندنت: شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو القبض على فريدى جراى

السبت، 02 مايو 2015 11:45 ص
الإندبندنت: شرطة بالتيمور تتحفظ على مصور فيديو القبض على فريدى جراى كلابشات - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الشرطة فى بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية القبض على "كيفين مور" الشاب الذى قام بتصوير مقطع الفيديو الذى يعرض لحظات القبض على الراحل "فريدى جراى" من قبل قوات الأمن قبل إصابته فى العمود الفقرى ومن ثم وفاته.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض الجمعة على "مور" العضو فى مجموعة "كاب ووتش" Cop Watch، وهى مجموعة تقوم بتصوير وتوثيق أفعال الشرطة فى الولايات المتحدة وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وتحفظت قوات الأمن فى بالتيمور على عضوين آخرين فى المجموعة وهم "تشاد جاكسون وتونى وايت" بعد القبض على "مور" الذى قام بتصوير فيديو القبض على "جراى" فى 12 إبريل الماضى، عارضا تعرضه لإصابة بالعمود الفقرى بسبب عنف قوات الأمن بعد شل حركته.

وكانت الشرطة قد نشرت صورة "مور" بالشبكة العنكبوتية مطالبة الجميع بالإدلاء عن معلومات تفيد فى التوصل إليه، وقد علق "مور" على ذلك بعد القبض عليه واصفا الإعلان بغير الضرورى والاستفزازى نظرا لأنه كان قد تعاون مع محققى الشرطة مقدما إليهم الفيديو الذى قام بتصويره.

وكانت المدعى العام لمدينة "بالتيمور" قد أقر بأن وفاة "جراى" تندرج تحت تصنيف جريمة القتل، موجها الاتهامات لست عناصر من شرطة بالتيمور بعد إصدار مذكرات بالقبض عليهم لبدء التحقيق معهم بعد سلسلة من التظاهرات العنيفة التى شهدتها المدينة.



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة