وفد "الإخوان" ينهى زيارته الآسيوية بعد أيام من مشاركة محلب بإندونيسيا.. يستهل نشاطه بلقاء نائب رئيس برلمان ماليزيا..مها عزام: لم نتحدث عن مصالحات..و"العرابى": تواجد رئيس الوزراء عرقل مساعيهم التحريضية

السبت، 02 مايو 2015 02:27 ص
وفد "الإخوان" ينهى زيارته الآسيوية بعد أيام من مشاركة محلب بإندونيسيا.. يستهل نشاطه بلقاء نائب رئيس برلمان ماليزيا..مها عزام: لم نتحدث عن مصالحات..و"العرابى": تواجد رئيس الوزراء عرقل مساعيهم التحريضية الوفد الإخوانى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى الخارج، المشكل مؤخرا برئاسة أحمد عبد الرحمن، نشاطه بإرسال وفد إخوانى إلى ماليزيا، حيث التقى نائب رئيس البرلمان الماليزى، ونشر أحد أعضاء المكتب الإدارى تفاصيل اللقاءات التى عقدت داخل البرلمان الماليزى، فيما قال خبراء ودبلوماسيون، إن زيارة المهندس إبراهيم محلب الأخيرة لإندونيسيا أفشلت تحركات الإخوان فى دول جنوب شرق آسيا.

الإخوان تلتقى نائب رئيس البرلمان الماليزى


وأعلنت جماعة الإخوان، عن لقائها محيى الدين ياسين نائب رئيس البرلمان الماليزى، فى العاصمة كوالالمبور، أمس الجمعة، فى نهاية زيارتها التحريضية فى ماليزيا لحضور قمة آسيا، التى يحضرها دول جنوب شرق آسيا وهم "تايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا، والفلبين ، وسنغافورة".

يحيى حامد: كشفنا تداعيات المشهد المصرى


وقال يحيى حامد، القيادى بجماعة الإخوان، فى بيان: "اختتم اليوم الوفد المشكل من الإخوان المسلمين والمجلس الثورى زيارة استمرت لمدة أسبوع فى دول جنوب شرق آسيا، قام خلالها بلقاء مجموعة من المسئولين وصناع القرار"، موضحا الظروف التى تمر بها مصر والتحديات الإقليمية.

وزعم حامد أن الوفد مستمر فى التواصل مع كل المؤسسات الحكومية والشعبية فى البلاد المختلفة، لينقل لهم الأحداث التى تشهدها مصر حاليا، ويوضح التداعيات التى تشهدها المنطقة، لدعم أهداف الجماعة فى مصر.

وشمل الوفد الذى ضم عددا من قيادات الإخوان، وعدد من أنصارهم، كل من يحيى حامد، وزير الاستثمار السابق والقيادى الإخوانى البارز، ومها عزام، رئيسة ما يسمى المجلس الثورى للإخوان فى تركيا، وأحد أعضاء البرلمان الإخوانى المزعوم.

وضم الوفد لجنة العلاقات الدولية للإخوان، التى زارت البرلمان الإندونيسى، معلنة عن لقاءات أخرى بعدد من المسئولين لدول جنوب شرق آسيا، تحديدا دولة إندونسيا حيث يقطن 250 مليون مسلم.

مها عزام: لم نتحدث عن المصالحات


فيما قالت مها عزام، رئيسة المجلس الثورى، التابع للإخوان، إنهم لم يتحدثوا أثناء هذا اللقاء عن أى مصالحات، زاعمة أن الجماعة لا تسعى لإبرام أى مصالحة، وأن المظاهرات ستظل مستمرة خلال الفترة المقبلة.

زيارة "محلب" لإندونيسيا أفشلت تحركات الإخوان


من جانبه قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن الإخوان تستغل نفوذها فى ماليزيا لعقد مثل هذه اللقاءات، موضحا أن الجماعة لديها تواجد كبير فى ماليزيا عبر الحزب الإسلامى التابع للجماعة هناك.

وأكد العرابى لـ"اليوم السابع"، أن تواجد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فى إندونيسيا أفشل كل تحركات الإخوان فى دول جنوب شرق آسيا، موضحا أنه أيا كانت محاولات الإخوان الخارجية للتحريض ضد مصر، فإنها لا يمكن أن تفرض سياسة معينة على دولة مستقلة ذات سيادة.

فيما قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن التصعيد الخارجى الذى تمارسه الإخوان حاليًا مع دول جنوب شرق آسيا، خاصة ماليزيا، هدفه الضغط على تلك الدول للمطالبة بالإفراج عن الرئيس الأسبق محمد مرسى بعد الحكم الذى صدر ضده بالحبس 20 عامًا فى قضية أحداث الاتحادية مؤخرًا.

وأضاف أن الجماعة تحاول مخاطبة تلك الدول التى تكثر فيها الجاليات المسلمة لاسيما دول ماليزيا وإندونيسيا وغيرها، لتشكيل حلف دولى فى الخارج ضد مصر، مستغلة المؤتمر الذى يعقد فى ماليزيا، موضحًا أن الجماعة أصبحت صورتها سيئة أمام أنصارها بعد الأحكام التى صدرت ضد قياداتها، ما يجعلها تكثف جولاتها الخارجية كى تغطى على الفشل الداخلى، وعدم تمكنها من الإفراج عن قياداتها كما وعدت أنصارها.

	وفد الإخوان  -اليوم السابع -5 -2015
وفد الإخوان


جانب من لقاءاتهم الآسيوية  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من لقاءاتهم الآسيوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة