"وصلة ردح" بين قيادات الإخوان وحلفاء الجماعة.. ثروت نافع للتنظيم: أنتم بلا استراتيجية ولا رؤية أو موقف واضح.. وممدوح إسماعيل: تتجهون للغرب وتتركون دينكم.. وحشمت يرد زاعمًا: مزايدون على دور برلماننا

السبت، 02 مايو 2015 02:22 ص
"وصلة ردح" بين قيادات الإخوان وحلفاء الجماعة.. ثروت نافع للتنظيم: أنتم بلا استراتيجية ولا رؤية أو موقف واضح.. وممدوح إسماعيل: تتجهون للغرب وتتركون دينكم.. وحشمت يرد زاعمًا: مزايدون على دور برلماننا ممدوح إسماعيل أحد حلفاء الإخوان الهاربين فى تركيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد التحالف لجماعة الإخوان، معركة جديدة، بين الجماعة والمتحالفين معها، بعد الفشل الزريع لبرلمان الإخوانى المزعوم بتركيا، وإعلان عدد من أنصار الجماعة أن البرلمان الإخوانى لم ينجح فى تحقيق أى شىء، بينما ردت الجماعة بالزعم بأن البرلمان نجح فى "لم الشمل".

وشن ثروت نافع، رئيس البرلمان الإخوانى المزعوم السابق، هجومًا عنيفًا على جماعة الإخوان، قائلاً فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إنهم بعيدون عن الأيديولوجيات، فاشلين استراتيجيًا وبلا رؤية واضحة، بل وبعضها يتعمد أن يكون بلا موقف صريح.

حلفاء الإخوان يهاجمون الجماعة


فيما قال ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، ومحامى الجماعات الإسلامية، أن الإسلاميين وغيرهم الذين يجتهدون فى المؤامات السياسية والتطلع للغرب فى الخطاب السياسى وحركة الصراع، ويخافون من التمسك بتعاليم القرآن فى الصراع، كمن يشرب من ماء البحر يزداد عطشًا ولن يرتوى أبدًا.

وتابع عبر صفحته على "فيس بوك": "هل أن اﻵوان لجماعة الإخوان بعد ما أعلنت عن تغييرات داخلية أن نجد تغييرات حقيقية فى التعامل مع غير الإخوان وقبول اﻵخر من الإسلاميين وغيرهم.

فيما قال حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، والمتواجد فى سويسرا، إن الاصطفاف الوطنى القوى ليس خياراً تفضيلياً، بل ضرورة وطنية لإنجاح تحركاتنا – أى تحركات الإخوان.

الإخوان ترد على الهجوم


بينما رد جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، قائلاً: "للمزايدين على دور البرلمان فى لم الشمل يكفينا شهادات أيمن نور ومحمد محسوب وحاتم عزام وطارق الزمر.

الإخوان فى ورطة مع أنصارهم


من جانبه قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن قيادات جماعة الإخوان أصبحوا الآن فى ورطة أمام أنصارهم بعد فشل جميع الكيانات السياسية فى تحقيق أى هدف من أهداف الجماعة منذ عزل محمد مرسى، وهروب قيادات الجماعة وأنصارها فى الخارج.

وأضاف عيد، لـ"اليوم السابع"، أن عددًا كبيرًا من حلفاء الإخوان فى الخارج انتابهم ملل شديد بسبب عدم تقديم أى كيانات إخوانية بالخارج أى جديد، موضحًا أن تلك الكيانات التى أنشأتها الإخوان فى الخارج يزيد عن 10 أسباب، ورغم ذلك سلسلة الإخفاقات التى تلحق بالإخوان مستمرة.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن استمرار هذا الهجوم المتبادل سيزيد من انفصال قيادات كثيرة عن الإخوان، والتى كان آخرها ما فعله ثروت نافع من استقالة معلنة من البرلمان الإخوانى، والتى كانت ضربة موجعة للتنظيم.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. مقر "الإرشاد" بالمقطم يتحول لبيت أشباح بعد 718 يوما من ثورة يونيو.. دماء الشهداء تلطخ جدران المبنى.. وعبارات "اللى متغطى بأمريكا عريان" "وارحل يا خروف" آخر ما تبقى من آثار مقر حكم الجماعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسد يتكلم

الارهابيون وقعوا في بعض اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

فوووووووووووووووووق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة