بعد فشلها فى استقطاب محمد البرادعى لتحالفها.. الجماعة تسعى لضم وائل غنيم إلى صفوفها.. حلفاء الإخوان يدعونه للعودة من جديد ويؤكدون: نحتاج لجميعهم.. وخبراء: التنظيم يريد ضم وجوه ليبرالية لتجميل صورته

السبت، 02 مايو 2015 06:13 ص
بعد فشلها فى استقطاب محمد البرادعى لتحالفها.. الجماعة تسعى لضم وائل غنيم إلى صفوفها.. حلفاء الإخوان يدعونه للعودة من جديد ويؤكدون: نحتاج لجميعهم.. وخبراء: التنظيم يريد ضم وجوه ليبرالية لتجميل صورته الناشط وائل غنيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان من جديد فى محاولات استقطاب القوى السياسية نحوها، فبعد أن طالب أحد قيادات تحالف دعم الإخوان، وبالتحديد طارق الزمر، الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق بالدخول فى التحالف، بدأت محاولات استقطاب الناشط السياسى وائل غنيم نحوها.

محاولات الإخوان استقطاب وائل غنيم


وطالب هيثم أبو خليل، القيادى بالمجلس الثورى التابع لجماعة الإخوان، وائل غنيم بالعودة من جديد للمشهد السياسى، وعدم الانسحاب منه.

وقال أبو خليل فى تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك": "أعلم أن الكثير غاضب للغاية من انسحاب وائل غنيم منذ 30 يونيو، وصمته على ما يحدث مثله مثل من كنا نحبهم ونثق فيهم لكنهم آثروا السلامة واختيار طريق الانسحاب".

وتابع أبو خليل: "كنت ممن هاجموا غنيم بشدة واتهامه مثل الآخريين بخيانة الثورة لكنى خلال جولتى الأخيرة فى عدة دول أوروبية تقابلت مع من أثق فيهم تماماً، ومنهم من لازم وائل طوال حياته ففسر لى موقفه بصورة مختلفة فالرجل حاول وحاول وكان يريد التصحيح وليس الهدم لكن قرار انسحابه المبكر أثار لغطا كبيرا".

وأضاف أبو خليل: "أتمنى أن يظهر وائل مجددا ويتجاوز خوفه من المسؤلية، وأتمنى أن نتقبل عودته بما يليق بمواقفه السابقة فدوره فى ثورة 25 يناير لا ينسى، فنحن نحتاج الآن للجميع.

الإخوان تسعى للظهور سياسيا عبر تلك الدعوات


من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الإهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الإخوان تريد الظهور على الساحة بأى طريقة، فتظهر تارة ببيانات مصالحة من أنصارها ثم تخرج لتنفيها، ثم انتخابات داخلية حتى تظل موجودة على الساحة السياسية.

وأضاف ربيع لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تركز فى الوقت الحالة على استقطاب وجوه ليبرالية جديدة إلى صفها، بعد فشل الإسلاميين المتحالفين معها فى تحقيق أهداف الجماعة، موضحا أن الإخوان سعت مع البرادعى ثم وائل غنيم كى ينضما إلى الصف الذى يتزعمه التنظيم، موضحا أن كثرة هذه الدعوات خلال الفترة الحالية ينبأ عن محاولات للجماعة لضم أكبر عدد من المعارضين للنظام الحالى إليها واستغلال وجود موقف بينهم وبين النظام الحالى.

تظهر الإخوان على حقيقتهم أنهم ليسوا أصحاب مشروع إسلامى


فيما قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الاسلامية، إن جماعة الإخوان تقوم بمحاولات لتجميع كل من لديه موقف ضد مصر إلى تحالفها المزعوم، موضحا أن دعوتهم لاستقطاب وائل غنيم تظهر الإخوان على حقيقتهم أنهم ليسوا أصحاب مشروع إسلامى، وأيضا ضعف وتدهور فى التنظيم.

ولفت الحطاب إلى أن هذه الدعوات لاستقطاب وجوه ليبرالية تأتى فى إطار محاولات التنظيم لتدمير الدولة المصرية، بعد النجاح الذى حققه الرئيس عبد الفتاح السيسى اقتصاديا ودوليا، لأنه أعاد لمصر دورها المحورى الدولى والإقليمى.


موضوعات متعلقة :


- بالصور.. مقر "الإرشاد" بالمقطم يتحول لبيت أشباح بعد 718 يوما من ثورة يونيو.. دماء الشهداء تلطخ جدران المبنى.. وعبارات "اللى متغطى بأمريكا عريان" "وارحل يا خروف" آخر ما تبقى من آثار مقر حكم الجماعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت المصرى

مين وائل غنيم! !!!؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد معدي

انتم هتجننونا

عدد الردود 0

بواسطة:

basem zaher

وائل غنيم أخوانجى أصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

منة لله وائل غنيم المجرم الخاين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مالوش لازمة

من بداية ملكش اي لازمة اصلا

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

وائل غنيم والقضية 250جنايات امن دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحجميد على

لو ان الاخوان اقتدو بااخوان تونس لما كانت هناك ازمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة