الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تزعم: حقول الغاز فى البحر المتوسط تقع فى مياهنا الاقتصادية.. انتشال 15 إسرائيليا كانوا عالقين فى نيبال.. إسرائيلى منضم مؤخرا لداعش ينشر صورة لابنه محاطا بمسدس ورشاش

السبت، 02 مايو 2015 12:07 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تزعم: حقول الغاز فى البحر المتوسط تقع فى مياهنا الاقتصادية.. انتشال 15 إسرائيليا كانوا عالقين فى نيبال.. إسرائيلى منضم مؤخرا لداعش ينشر صورة لابنه محاطا بمسدس ورشاش تنظيم داعش
كتب محمود محيى- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل تزعم: حقول الغاز تقع فى مياهنا الاقتصادية والبحرية تدافع عنها



فى إطار مزاعمها المتكررة واستمرارا لسيطرتها على حقول الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط، زعم قائد سلاح البحرية الإسرائيلى الجنرال رام روتبيرج، أن حقول الغاز تقع فى مياه إسرائيل الاقتصادية، وأن سلاح البحرية مستعد للدفاع عنها ضد أى اعتداء خارجى، على حد قوله.

وفى حديث خاص للإذاعة العامة الإسرائيلية، قال روتبيرج، صباح اليوم السبت، إن سلاح البحرية يتولى حماية الطرق البحرية المؤدية إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن 90% من الناتج القومى الإجمالى يمر فى هذه الطرق.

وأضاف قائد سلاح البحرية الإسرائيلى، خلال تصريحاته للإذاعة العبرية، أن البحر المتوسط يشكل أمنا قوميا بالنسبة لإسرائيل، لافتا إلى أن سلاح البحرية الإسرائيلى يندمج فى ائتلافات دولية مع أساطيل لدول مختلفة ويتعاون معها.

إسرائيل تشارك بمناورات بحرية بين الولايات المتحدة واليونان فى "المتوسط"



كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن إسرائيل شاركت أمس فى المناورات البحرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة واليونان والتى أطلق عليها اسم "Noble Dina".

وأضافت الإذاعة العبرية أن المناورة المشتركة بين الدول الثلاثة انطلقت من أمام سواحل جزيرة "كريت" بالبحر المتوسط، مشيرة إلى أن هذه المناورة تعتبر مماثلة للمناورات التى كان يجريها سلاحا البحرية الأمريكى والإسرائيلى فى الماضى بصورة مشتركة مع تركيا، قبل تدهور العلاقات السياسية والأمنية بين أنقرة وتل أبيب فى الفترة الأخيرة.


إسرائيلى منضم مؤخرا لداعش ينشر صورة لابنه محاط بمسدس ورشاش



اليوم السابع -5 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيليا من مدينة أم الفحم يدعى صلاح الدين محمد ويعمل مدرسا انضم مؤخرا لتنظيم "داعش" فى سوريا.

وأضافت الصحيفة أن "صلاح الدين" نشر صورا له عبر الإنترنت يؤكد فيها انضمامه لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا برفقة زوجته اليهودية التى أسلمت منذ فترة، كما قام أيضا بنشر صورة لابنه الصغير وبجواره مسدس ورشاش آلى.

وأوضحت الصحيفة أن "صلاح الدين" الذى أُفرج عنه منذ فترة من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عقب عودته من سوريا بتهمة الاشتباه فى انضمامه لداعش، أعلن رسميا اليوم أنه من عناصر التنظيم الإرهابى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العشرات من الإسرائيليين انضموا مؤخرا لتنظيم داعش.


انتشال 15 سائحا إسرائيليا كانوا عالقين فى نيبال



اليوم السابع -5 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن طواقم الإنقاذ الإسرائيلية انتشلت 15 سائحا إسرائيليا كانوا عالقين فى منطقة "لانج تانج" بنيبال منذ الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضى.

وأضافت الصحيفة العبرية أن قوات الإنقاذ الإسرائيلية تواصل أعمال البحث عن الشاب الإسرائيلى أور اسرف وهو الإسرائيلى الوحيد الذى فقد الاتصال به منذ وقوع الزلزال.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المستشفى الميدانى الإسرائيلى الذى تشغله طواقم طبية إسرائيلية يواصل عمله فى العاصمة النيبالية "كاتماندو"، مشيرا إلى أن سيدة نيبالية أصيبت خلال الزلزال أنجبت طفلة فى هذا المستشفى لتصبح ثالث عملية ولادة تجرى فيه منذ بدء تشغيله.

جدير بالذكر أن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تجاوز اليوم 6600 قتيل، وأعلن وزير المالية النيبالى رام شاران ماهات، أن "كاتماندو" بحاجة إلى مليارى دولار لإعادة الإعمار وناشد جهات دولية مساعدتها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة