وحاربها بخل التفاح والكمون..

نصائح لتجنب رائحة العرق.. أهمها ماتحطش المعطرات وتتعرض للشمس

الثلاثاء، 19 مايو 2015 11:00 م
نصائح لتجنب رائحة العرق.. أهمها ماتحطش المعطرات وتتعرض للشمس شخص عرقان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة عملية حديثة من وضع مضادات ومزيلات العرق فى النهار، وأكدت أن لها نتائج وخيمة عند تعرض الجسم للشمس، حيث إنها تزيد من اسمرار وبقع البشرة.

وأكد المتخصصون عبر الموقع الطبى “Healthfoodteam”، الأمريكى، أن مضادات التعرق تعمل بشكل أفضل فى فترة المساء، ويفضل وضعها بعد الاستحمام ليلاً، مع ارتداء ملابس خفيفة الوزن مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن.

وحذر الخبراء من ارتداء الملابس الضيقة لأنها تزيد من فرص التعرق، وبسبب ذلك يجب اختيار الملابس خفيفة الوزن، وعدم ارتداء الحرير.

ونصح خبراء التغذية بعدم تناول الطعام الحار فى الصيف، لأن بعض المواد الغذائية، مثل الفلفل الحار يمكن أن تزيد من إنتاج العرق فى الجسم، كما أن هناك بعض الأطعمة مثل البصل والثوم تتسبب فى تغيير رائحة العرق وتجعلها منفرة للغاية.

وأشار الخبراء إلى أن هناك علاجات طبيعية لوقف التعرق المفرط:
1- زيت الكمون
يعتبر زيت الكمون مضاد للبكتيريا، ويمكن أن يساعد فى مكافحة العدوى ووقف التعرق المفرط، ويمكن وضع هذا الزيت على الجسم بعد الاستحمام خاصة تحت الإبطين.
2- شاى المريمية
شاى المريمية هو فى الواقع أفضل علاج للتعرق الشديد ويمكن أن يساعد أيضًا ضد التعرق أثناء الليل، حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من شاى المريمية فى بعض الماء المغلى، ويترك لبضع دقائق، ثم يتم شربه، ولتحقيق نتائج أفضل يشرب هذا الشاى لمدة أسبوعين، بمقدار لتر يوميًا.
3- خل التفاح
خل التفاح هو بمثابة مضاد للتعرق مميز كما أنه يقتل الميكروبات، ولتحقيق أقصى نتائج يمكن وضع القليل من خل التفاح على قطعة قطن كبيرة ويمسح به الجسم، لوقف التعرق المفرط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة