محلب يكلف شركات مقاولات عامة والمقاولون العرب بإخلاء مقلب قمامة بالغربية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 05:07 م
محلب يكلف شركات مقاولات عامة والمقاولون العرب بإخلاء مقلب قمامة بالغربية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجاب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الغربية، لشكوى مواطن من مقلب القمامة الموجود على مقربة من أحد المستشفيات، فذهب لرؤيته، وكلف بسرعة التعامل معه على الفور.

وأجرى محلب اتصالات برؤساء عدد من شركات المقاولات العامة، على رأسها المقاولون العرب، وكلفهم بإرسال لودرات وقلابات ومعدات لإخلاء مقلب القمامة فى أسرع وقت، فأكد رؤساء تلك الشركات أنهم سينفذون تلك المهام هدية لأهالى المحلة الكبرى دون مقابل.

وخلال زيارته لمحافظة الغربية، التى رافقه خلالها وزيرا التنمية المحلية والتموين، والمحافظ، تفقد محلب ميناء المحلة الكبرى البرى والذى تنفذه شركة المقاولون العرب بالتعاون مع مديرية الإسكان بطنطا. كما استمع إلى عرض عن المشروع.

وقال القائمون على المشروع: إنه تم البدء فى تنفيذه مارس 2014، ويقام على مساحة 6 أفدنة ناتجة عن تغطية مصرف زفتى وترعة المحلة، وتبلغ المساحة المخصصة فى الميناء للميكروباص والمبانى الإدارية نحو20 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة المخصصة للأتوبيسات نحو5500 متر مربع.

وأضاف القائمين على المشروع أن التكلفة التقديرية للمشروع تقدر بحوالى 40 مليون جنيه، مقسمة إلى 30 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى لإقامة موقف الميكروباص والمبانى الإدارية، و10 ملايين جنيه تكلفة المرحلة الثانية لإقامة موقف الأتوبيسات، ويتكون المشروع من 6 مظلات تخدم عدد 300 ميكروباص، و2 مظلة تخدم عدد 40أتوبيسا، كما يضم المشروع مبانى إدارية تشتمل على مبنى إدارة السرفيس وكافيتريا ومحلات ومبنى للشرطة والإسعاف ومسجد.

فى سياق متصل، التقى رئيس الوزراء مع ممثلين عن الشركة المنفذة، الذين أشاروا إلى بعض الأمور التى أدت إلى تأخر هذا المشروع، التى من أبرزها عدم صرف أى مستحقات لهم حتى الآن والتى تبلغ نحو 8 ملايين و600 ألف، وكلف رئيس الوزراء بسرعة حل هذه المشكلات، وفى الوقت نفسه كلف الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الاعمال، والعمل على مدار اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

برنامج محاسبة شركات المقاولات

http://www.alrakmycont.com

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم الشعب الفقير

مياه الشرب بمحله حسن مركز المحله الكبرى وعزب محله حسن التى تشرب من البحر مياه ملوثه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة