الرقابة الإدارية بالشرقية تكشف وقائع تزوير وفساد مالى بمديرية الصحة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 10:19 م
الرقابة الإدارية بالشرقية تكشف وقائع تزوير وفساد مالى بمديرية الصحة صورة أرشيفية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر نيابة قسم ثان الزقازيق بالشرقية، بمعرفة محمد سمير، وكيل أول النيابة، وبإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، التحقيق فى واقعتى فساد مالى وتزوير بمديرية الصحة بالشرقية.

حيث تبين من تحريات هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية والنيابة الإدارية بالزقازيق، قيام موظف بمديرية الصحة بالحصول على مبالغ مالية مقابل تزوير عقود تعيين عدد من الموظفين بمديرية الصحة بالمخالفة للقانون.

البداية كانت بورود معلومات سرية للعقيد حيدر منصور بهيئة الرقابة الإدارية، عن قيام أحد الموظفين بمديرية الصحة بالحصول على مبالغ مالية مقابل التعاقد مع عدد من المواطنين.

وتبين من التحريات السرية التى باشرها الرائد محمد خالد شعيب الضابط بالرقابة، بإشراف اللواء علاء الدين جاد الحق مدير هيئة الرقابة بالشرقية، تزوير عقود تعيين عدد كبير من الموظفين بمختلف الإدارات بمديرية الصحة بالشرقية، بعد أن تم إضافتهم فى العديد من قرارات تثبيت العمالة المؤقتة خلال أعوام "2012، 2013، 2014".

كما تبين من التحريات أن مديرية التنظيم والإدارة أفادت بإضافة هذه الأسماء عن طريق دفع الرشاوى لقسم شئون العاملين بمديرية الصحة بالشرقية.

وتوصلت تحريات الرائد محمد خالد شعيب إلى قيام "أ.ص" موظف بمديرية الصحة بالاشتراك مع موظف كبير بقسم شئون العاملين بالمديرية، بالحصول على مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل عمل عقود لهم بمديرية الصحة، فضلا عن تعاقد بعض أقارب أحد الموظفين بالمديرية وزوجته.

وقامت هيئة الرقابة الإدارية بتحرير محضرين بواقعتين فساد وتزوير بالمديرية يحملا الرقمين 104 و322 لسنة 2014، وقام ضباط هيئة الرقابة بضبط الموظف بناء على قرار من النيابة العامة باستدعائه ورفضه الذهاب أكثر من مرة لسؤاله فى الواقعة، وبضبطه وعرضه على نيابة قسم ثان الزقازيق قررت برئاسة محمد عبد الودود إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات. وطلبت تقرير أبحاث التزييف والتزوير.
وتباشر النيابة الإدارية بالشرقية برئاسة المستشار أحمد أشرف التحقيقات فى تلك الواقعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة