مذكرة لـ"قضايا الدولة" ترفض دعوى "الأزهر" بوقف برنامج إسلام بحيرى.. وتؤكد: اختصام رئيس الوزراء غير قائم على سند صحيح.. ومحلب: لم أطالب الهيئة بتقديم أى مذكرات.. وما قامت به عمل روتينى وفنى متعلق بها

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:49 م
مذكرة لـ"قضايا الدولة" ترفض دعوى "الأزهر" بوقف برنامج إسلام بحيرى.. وتؤكد: اختصام رئيس الوزراء غير قائم على سند صحيح.. ومحلب: لم أطالب الهيئة بتقديم أى مذكرات.. وما قامت به عمل روتينى وفنى متعلق بها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار - محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت مذكرة هيئة قضايا الدولة التى رفضت دعوى مشيخة الأزهر المطالبة بوقف برنامج إسلام بحيرى، حالة من الجدل وسرعان ما أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أنه لم يطالب هيئة قضايا الدولة بتقديم أى مذكرات أو طعن بشأن دعوى شيخ الأزهر المطالبة بوقف البرنامج، مشددا على أن ما قامت به الهيئة هو عمل روتينى وفنى متعلق بها.

وأوضح رئيس الوزراء خلال جولته بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، أن هيئة قضايا الدولة قامت بعملها الطبيعى، حيث إنها رأت أن اختصام شيخ الأزهر لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار بصفتيهما فى دعواها قد جاء اختصامًا لغير ذى صفة، وغير قائم على سند صحيح من القانون، ورفضت الهيئة الدعوى.

المذكرة عمل فنى متعلق بطبيعة عمل هيئة قضايا الدولة


وفى السياق ذاته، قال مصدر مسئول بمجلس الوزراء لـ"اليوم السابع"، إن مجلس الوزراء ليس له دخل بالمذكرة القانونية التى أعدتها هيئة قضايا الدولة بشأن دعوى شيخ الأزهر المطالبة بوقف برنامج إسلام البحيرى.

وأوضح المصدر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لم يقدم أى طعن أو مذاكرات، وأن قيام الهيئة بإعداد هذه المذكرة هو أمر فنى متعلق بطبيعة عملها.

مذكرة لهيئة قضايا الدولة


البداية عندما أعدت هيئة قضايا الدولة، أعدت مذكرة قانونية أوردت فيها رأيها بشأن دعوى شيخ الأزهر المطالبة بإغلاق برنامج إسلام البحيرى.

وجاء بالمذكرة التى أعدها المستشار محيى مهدى، أن اختصام شيخ الأزهر لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار بصفتيهما قد جاء اختصامًا لغير ذى صفة وغير قائم على سند صحيح من القانون، ورفضت الهيئة الدعوى.

وقالت الهيئة، إن منح التراخيص بمزاولة النشاط داخل المنطقة الحرة الإعلامية وكذلك إيقاف أو إلغاء هذه التراخيص وفقًا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية يخضع للهيئة العامة للاستثمار.

وقف إشارة البرنامج من اختصاص الشركة المصرية للأقمار الصناعية


وأضافت أن وقف إشارة البث أو وقف البرنامج أو نشاط القناة الفضائية هو من اختصاص الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، وذلك وفقًا للقرار رقم 456 لسنة 1996 الصادر من وزير الاقتصاد والتعاون الدولى، الذى جعل هذه الشركة التى يمثلها رئيسها هى المختصة بإعطاء إشارات البث للقنوات الفضائية.

وكان المحامى محمد عبد الرحيم، وكيلاً عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد أقام دعوى مطالبًا بوقف بث برنامج "إسلام بحيرى" على قناة "القاهرة والناس"، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها حظر نشر حلقات البرنامج سواء ما سجل منه وتم إذاعته أو ما يُسجل مستقبلاً، ومنع بحيرى من الظهور الإعلامى على جميع القنوات الفضائية.


موضوعات متعلقة..


- مذكرة لهيئة قضايا الدولة حول دعوى الأزهر بوقف برنامج إسلام بحيرى



- مصدر: محلب لم يقدم مذكرة لوقف دعوى الأزهر بشأن برنامج إسلام بحيرى



- محلب: لم أطالب قضايا الدولة بتقديم طعن بشأن وقف برنامج إسلام البحيرى(تحديث)










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي محمود

لا يصح الا الصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

موتوا بغيظكم. .

موتوا بغيظكم أيها السلفيون ..البرنامج باقي...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الأزهر منارة العلم الإسلامي

لا لإلحاد بحيرا >>>>> الأزهر على صواب

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

مياه راكده..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة