البحرية البريطانية تعتقل جنديا وجه انتقادات لسلامة برنامج لندن النووى

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:04 م
البحرية البريطانية تعتقل جنديا وجه انتقادات لسلامة برنامج لندن النووى البحرية البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت البحرية الملكية البريطانية اليوم الثلاثاء القاء القبض على أحد الجنود الذين وجهوا انتقادات لاجراءات الأمن فى غواصات "ترايدنت" النووية.

واختفى "آبل سيمان وليام ماكنيلي" دون اذن من وحدته وسافر خارج البلاد بعد أن كتب مدونة عبر شبكة الإنترنت يصف فيها برنامج الصواريخ النووية "بالكارثة التى على وشك الوقوع".

وقال متحدث باسم البحرية الملكية "يمكننا أن نؤكد اعتقال آبل سيمان وليام ماكنيلى الليلة، وهو الآن قيد الاحتجاز لدى شرطة البحرية الملكية فى منشأة عسكرية فى اسكتلندا".

وأضاف المتحدث أن البحرية "لا تتفق مع الرأى الشخصى وغير المؤكد لماكينلي".. وسلم ماكينلى نفسه إلى الشرطة لدى وصوله إلى مطار أدنبره مساء الاثنين، طبقا لتأكيدات البحرية البريطانية.وقال شقيقه فى بيان لأسرته أن الجندى /25 عاما/ سلم نفسه مساء أمس، مضيفا انه "بخير وبصحة جيدة".

وسرب الجندى الذى كان هاربا ملفات عبر الانترنت تزعم بأن صواريخ ترايدنت النووية غير آمنة وتمثل خطرا كبيرا على البلاد. وقال الجندى، الذى انضم للبحرية قبل عامين، إنه أمضى عاما يخطط فيه لكيفية تجميع ملفات ادعاءاته.

وقال إنه سعى عمدا للحصول على وظيفة فى دوريات الغواصات النووية المسلحة حتى يتمكن من جمع الأدلة حول تدريبات السلامة والانتهاكات الأمنية على متن الغواصات النووية.

وأوضح انه "تنقل بين الدول، وغير أماكنه كل يوم تقريبا، حيث تواصل عبر شبكة الانترنت عبر استخدام أسماء مستعارة، بعد نشر 18 صفحة من الادعاءات على الانترنت."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة