بعد وقف "القضاء الإدارى" بالزقازيق قرار حظر زراعة الأرز فى بلبيس.. الفلاحون: الحكم استند على عدم صلاحية أرض المنطقة إلا لزراعة الأرز.. وسنرسله للوزير على يد محضر.. وليس لنا ذنب فى السحابة السوداء

الإثنين، 18 مايو 2015 07:20 م
بعد وقف "القضاء الإدارى" بالزقازيق قرار حظر زراعة الأرز فى بلبيس.. الفلاحون: الحكم استند على عدم صلاحية أرض المنطقة إلا لزراعة الأرز.. وسنرسله للوزير على يد محضر.. وليس لنا ذنب فى السحابة السوداء زراعة الأرز
الشرقية ـ إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صراع طويل فى محاكم القضاء الإدارى بين الفلاحين ووزير الزراعة بعد قراره بوقف زراعة الأرز بمركز بلبيس فى الشرقية، ما دفع الفلاحون لرفع دعوى قضائية لوقف قراره، وهو ما أيدته المحكمة، وقضت بوقف قرار وزير الزراعة.

نقيب الفلاحين


وقال إبراهيم العايدى النقيب العام لنقابة الفلاحين بمركز بلبيس، وصاحب الدعوى إن الفلاحين تضرروا من قرار الوزير، حيث يعد محصول الأرز من المحاصيل الاستراتيجية والمهمة للفلاح ولتجديد خصوبة الأرض، وأن حرمان المركز من زراعته بحجة السحابة السوداء هو إجحاف لحقوقهم، مشيرا إلى أن الفلاح الأن يعلم قيمة القش وهو حريص على أن يسلمه للمكابس للاستفادة منه.
وذكر العايدى أنه فور صدور نسخة من الحكم، سيتم تسليمها للجهات المختصة على يد محضر لتنفيذه.

المحكمة تصدر حكمها بأحقيتهم فى زراعة الأرز


كانت المحكمة أصدرت حكمها برئاسة المستشار مختار جبر وعضوية المستشارين خالد سعفان وياسر سليم وأمانة سر حسين حامد فى الدعوى المستعجلة رقم 9563 لسنة 20 ق، بوقف تنفيذ قرار وزير الزراعة رقم 110 لسنة 2015، وقرار محافظ الشرقية رقم 4048 لسنة 2015 بوقف زراعة الأرز، أستناد إلى أن مساحات الأراضى المبينة لا تصلح إلا لزراعة محصول الأرز.

المساحات المنزرعة أرز


وكان المهندس علاء عفيفى القائم بأعمال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أعلن أن 176 ألف و401 فدان مخصصة لرزاعة الأرز هذا الموسم موزعة على مراكز المحافظة عدا ثلاث مراكز "بلبيس، مشتول السوق، منيا القمح"، إضافة لجزء من مركز الزقازيق وأبو حماد وذلك طبقا لتعليمات وزارة الرى والأجهزة المسئولة بعدم زراعة الأرز بالأراضى التى تقع على مسافة 80 كيلو من القاهرة منعا للسحابة السوداء التى تغطى سماء القاهرة بسبب حرق قش الأرز فى موسم الحصاد.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة