بالصور..عرض الفيلم المصرى "حياة طاهرة" بركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان

الإثنين، 18 مايو 2015 04:46 م
بالصور..عرض الفيلم المصرى "حياة طاهرة" بركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان مهند دياب مع مشاهدى الفيلم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُرض الفيلم المصرى القصير "حياة طاهرة" للمخرج مهند دياب ضمن فعاليات ركن الفيلم القصير فى مهرجان كان بحضور عدد من المخرجين من مختلف دول العالم.

الفيلم يتناول قصة كفاح سيدة قادمة من صعيد مصر، تحدت ظروفها وتفوقت على الرجال فى المهن التى بقيت قاصرة عليهم، مثل البناء وحمل الطوب والأسمنت والحدادة والخراطة واللحام بالنار والعمل فى صيانة إطارات السيارات، فضلا عن إتقانها للتجارة والخياطة.


وأشاد عدد من المخرجين العالميين بالفيلم، حيث قال المخرج البرازيلى روبيرتو بينلى إنه من الرائع مشاهدة امرأة تتحمل جهدا ومشقة هذه الأعمال التى يمتهنها الرجال فى مجتماعتنا، وفخور بكونها امرأة مكافحة وأحببت الفيلم كثيرًا لأنه مؤثر للغاية .

وأضاف الممثل الأمريكى إيساك رايس أن الفيلم كسر الصورة النمطية عن ضعف المرأة وعدم قدرتها عن ممارسة أعمال شاقة يمتهنها الرجال، وسعيد أن بطلة العمل جسدت تلك القوة وأظهرتها وأحيى المخرج على اختيار هذه الشخصيه لتكون بطلة العمل .

فيما أضافت المخرجة والمنتجة اليابانية نتاشا هاتى أن الفيلم يعد واحد من الأفلام التسجيلية المؤثرة التى رأيتها بالمهرجان هذا العام وهو يعكس أن المرأة أصبحت مستقلة وأنا حقا أقدر هذا العمل الفنى الرائع .

بينما قال المخرج الأسترالى مايك إن الفيلم يتمتع بقدر عالٍ من الإحترافية ويعد لوحة فنية تستحق المشاهدة لأكثر من مرة، ولذلك استمتعت شخصيًا وتابعت العمل للنهاية .

يأتى الفيلم فى إطار ثلاثية تسجيلية، ويعد واحدا من بين ثلاثة أفلام تسجيلية عن كفاح المرأة المصرية بدأها فى العام الماضى، بفيلم "حياة كاملة" الذى حصد العديد من الجوائز، والثانى "حياة طاهرة" وفى انتظار تحديد معالم الفيلم الثالث الذى سيبدأ تصويره العام المقبل.


	مهند دياب مع مشاهدى الفيلم -اليوم السابع -5 -2015
مهند دياب مع مشاهدى الفيلم


	الجمهور يتابع الفيلم بركن الأفلام القصير بكان -اليوم السابع -5 -2015
الجمهور يتابع الفيلم بركن الأفلام القصير بكان


المخرج مهند دياب -اليوم السابع -5 -2015
المخرج مهند دياب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة