"السكة الحديد" تُعلن تشكيل غرفة علميات لمواجهة التهديدات الإرهابية

الإثنين، 18 مايو 2015 12:13 ص
"السكة الحديد" تُعلن تشكيل غرفة علميات لمواجهة التهديدات الإرهابية اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، تشكيل غرفة عمليات بالهيئة لمواجهة التهديدات الإرهابية والأعمال التخريبية وأعمال السرقة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال أى أزمات طارئة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والجهات المختصة.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، بعد اجتماعه مع قيادات شرطة النقل والمواصلات مساء أمس الأحد، إنه تم الاتفاق على ترأس غرفة العمليات الرئيسية أحد نواب رئيس الهيئة، مع تشكيل غرف فرعية فى كل منطقة من مناطق الهيئة، على أن يتواجد أعضاؤها من الساعة السابعة مساءً حتى التاسعة صباحًا، وتكون مهمة هذه الغرف اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال أى أزمات طارئة.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديدية، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تركيب كاميرات المراقبة والأجهزة والبوابات الإلكترونية المطلوبة للمحطات ذات الأولوية وتكثيف الجهود لإنارة القطارات الليلية، لمواجهة أعمال النهب والسرقة لمكونات الإنارة بالعربات.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديدية، أنه سيتم تعلية الأسوار بمنطقة فرز القاهرة للحد من السرقات وتركيب أسوار شبك على كبارى المشاة والسيارات، خاصة الموجودة أعلى المحطات لتفادى الأعمال العدائية تجاه القطارات من أعلى الكبارى، مناشدًا المواطنين الحفاظ على مرفق السكة الحديد.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم التنبيه على جميع العاملين بالهيئة وتحديد المسئوليات بشكل تام وواضح عن أمن وسلامة مرفق السكة الحديد، على أن يكون كل مدير هيئة ومدير منطقة مسئولاً عن متابعة الموقف فى دائرة عمله.

وطالب رئيس هيئة السكة الحديد، بالتعاون بين المسئولين بالهيئة وشرطة السكة الحديد فى مراجعة الخطط والتدابير الأمنية لسد الثغرات الأمنية، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة أصول الهيئة، مطالبًا المسئولين باليقظة الكاملة وإخطار الجهات الأمنية بما قد يتلاحظ لهم من أمور تستدعى الشك والريبة.



موضوعات متعلقة:


- السكة الحديد تقرر تدوين بيانات ركاب القطارات على التذاكر منعا للتلاعب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة