الكهرباء: تخفيف الأحمال بقنا ونجع حمادى بسبب أعمال تخريبية بـ7 أبراج

الإثنين، 18 مايو 2015 11:06 ص
الكهرباء: تخفيف الأحمال بقنا ونجع حمادى بسبب أعمال تخريبية بـ7 أبراج أبراج كهرباء – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن هناك برجين تعرضا للانهيار أرقام (34، 35) بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة / دمنهور جهد 220 كيلو فولت، وذلك نتيجة لعمل تخريبى بتفجير قواعدهما فجر اليوم الاثنين.

وأضاف المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى بيان له اليوم أن برج التعليق رقم (74) بمنطقة غرب الدلتا على خط إيتاى / أبو قير جهد 220 كيلوفولت تعرض أيضاً لعمل تخريبى أدى إلى انهياره، لافتاً إلى أنه تم فصل اضطرارى للدائرتين (2،1) بمنطقة غرب الدلتا على خط كفر الدوار / دمنهور جهد 220 كيلوفولت بسبب الأعمال التخريبية التى أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16) ولم ينهار البرج.

وقال الحنفى إنه تم العثور على متفجرات أسفل برج التعليق رقم (18) بمنطقة غرب الدلتا حيث تم فصل الدائرتين (2،1) توليد دمنهور / جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلو فولت، ولم يسقط، وجار التعامل مع المتفجرات من قبل قوات الحماية المدنية.

وفى منطقة مصر العليا أنهار برج التعليق رقم (201) على خط سلوا / ربط الخزان جهد 220 كيلو فولت وتم فصل الدائرتين (2،1) سلوا / كلابشة جهد 66 كيلو فولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا / النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب انهيار البرج رقم (201).

وتابع الحنفى أنه قد يترتب على ذلك تخفيف لبعض الأحمال فى بعض الأنحاء فى صعيد مصر، وخاصة فى نجع حمادى وجنوب قنا وسفاجا، مناشداً المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أى أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة