صاحب فتوى تحريم الانضمام للأحزاب: الانتخابات حرام وتخالف شرع الله

الإثنين، 18 مايو 2015 12:32 م
صاحب فتوى تحريم الانضمام للأحزاب: الانتخابات حرام وتخالف شرع الله الشيخ عبد الرازق الرضوانى الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الشيخ عبد الرازق الرضوانى، الداعية السلفى، وصاحب فتوى تحريم الانضمام للأحزاب، هجوماً حادا على جموع الأحزاب السياسية، واصفا إياها بأنها لعبة الغرب للضحك علينا لعرقلة رئيس الدولة والحكومة.

وصرح "الرضوانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بأن العملية الانتخابية حرام ولا تتفق مع الشرع، مقترحا إلغاء الانتخابات وتستبدل بطريقة أخرى تماماً.

وقال "الرضوانى"، من المفترض أن يختار الرئيس وأعوانه أى أهل الحل والعقد، الإصلاح فى كل محافظة ويكون مثلا 10 أشخاص ثم يطرحون هؤلاء الأشخاص لأبناء الشعب للاختيار من بينهم، مضيفاً: "هذه الطريقة لا تخالف الشرع وتعتبر ديمقراطية أيضا".

ودعا "الرضوانى" إلى أن يلتقى بالمسئولين لعرض عليهم البديل للانتخابات والأحزاب السياسية، مؤكدا أنه لا يستهدف إلا خدمة البلد ورضى الله سبحانه وتعالى.

وأشار "الرضوانى" إلى أن هناك شيوخا مشهورين يحرمون تأسيس الأحزاب داخل الدولة؛ مثل الشيخ محمد ناصر الدين الألبانى، موضحا أن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ أبو إسحاق الحوينى وشيوخا آخرين حرّموا أيضا تأسيس الأحزاب والمشاركة فى العملية السياسية.

وواصل الداعية السلفى، هجومه على الأحزاب السياسية، مؤكدا أن هذه الأحزاب تخطط لتشتيت البلاد وتعمل لصالح قوى خارجية.

وقال "الرضوانى": "لدينا 99 حزبا سياسيا كل حزب فيه نفرين أو 3 ويخططون من خلف الأمم المتحدة بحيث يجعلون البلد لا تسلم، وحرب دائمة منهم علشان يشتتوا البلد ويقطعونها أشلاء" مضيفاً: "صلاح البلد فى تقوى الله وفى وعى الشعب المصرى وكل المسلمين".

كما هاجم الشيخ محمود عبد الرازق الرضوانى الداعية السلفى، جماعة الإخوان، مؤكدا أن الله أفشلهم فى الحكم بسبب تضليلهم للناس، مضيفاً: "الإخوان استخدموا أسلوب اليهود وهم تكفيريون وقد تاجروا بدين الله سبحانه وتعالى باسم الديمقراطية".

وأضاف: "الإخوان صوروا للمواطنين أن الدولة لكى تكون مسلمة يجب أن تكون تحت قيادة الجماعة والمرشد وهذه كذبة كبيرة ما مر فى التاريخ مثلها"، مشيرا إلى أن كل من قاموا بالثورات على الحكم هم خوارج"، مؤكدا أن الإخوان عبيد للكرسى على حد وصفه. وقال: "الإخوان تاجروا بالأعراض وشوهوا الدولة المصرية من أجل الوصول للحكم"، منتقدا الشيوخ والدعاة الذين يفتون بأن المشاركة فى المظاهرات أمر حلال، مؤكدا أن المظاهرات حرام لأنها تتسبب فى خراب البلاد.

وقال "الرضوانى": "أنا أتعامل مع الدولة بجيشها وشرطتها والأمن الوطنى فى الطاعة والبر وعدم العدوان وهذا شرع ودين"، منتقدا اتحاد علماء المسلمين الذى يترأسه الدكتور يوسف القرضاوى، واصفا هذا الاتحاد باتحاد الخوارج وأن أعضاءه كذابون. ويشار إلى أن الشيخ عبد الرازق الرضوانى أصدر فتوى تحرم الانضمام للأحزاب السياسية.


موضوعات متعلقة


- مستشار الوزراء للانتخابات: لا انحراف عن الوزن النسبى بقانون تقسيم الدوائر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة