فى دورته التاسعة عشر..

"المهن التعليمية" تشارك بالمؤتمر العام لاتحاد المعلمين العرب بسوريا

الأحد، 17 مايو 2015 01:55 م
"المهن التعليمية" تشارك بالمؤتمر العام لاتحاد المعلمين العرب بسوريا خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، بافتتاح المؤتمر العام لاتحاد المعلمين العرب فى دورته التاسعة عشر، والمنعقد فى سوريا فى الفترة من 17 إلى 20 مايو الجارى.


وقال الزناتى، خلال بيان أصدرته النقابة، إن اتحاد المعلمين العرب عمل طوال السنوات الماضية بوعى وإدراك للمسئولية القومية الملقاة على عاتقه، مشكلاً مبادرات تستهدف تطوير العملية التعليمية بشكل عام وإثراء الفكر القومى، وتحليل الواقع وكيفية إعداد الكوادر البشرية كعنصر أساسى فى حركة تطور الأمة.

وأضاف الزناتى أن المرحلة الراهنة تتطلب ضخ دماء جديدة من القيادات الواعية الواعدة فى شرايين اتحاد عصرى للمعلمين العرب لتبث فيه الحيوية والنماء، مشيرًا إلى أن نقابة معلمى مصر تنتهج مبدأ تدعيم البناء وتوحيد الصفوف ومشاركة منظمات المعلمين العربية المستنيرة فى التصدى لأية محاولة تعوق مسيرته أو تقوض أهدافه .

وتابع الزناتى "نحن نتطلع إلى أن ينبثق من هذا المؤتمر اتحاد شامخ للمعلمين العرب يرفع من مكانته عربيًا وعالميًا، وتحمل لواءه جميع نقابات وجمعيات المعلمين على مستوى الوطن العربى من المحيط إلى الخليج"، مؤكدا أن المعلم العربى كما كان دائمًا من حيث كونه قائدًا اجتماعيًا ومربيًا للأجيال التى لها نصف الحاضر وكل المستقبل فإنه يعى بكل مسئولية الواجبات الجسام الملقاة على عاتقه .

وحضر المؤتمر وفد هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية، والذى ضم كلا من إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة، وأحمد الشربينى وكيل النقابة، ومحمد سالم مدين أمين صندوق النقابة، ومحمد عبد الله الأمين العام، وأحمد شعبان وأحمد حسام الدين طلبة الأمناء المساعدين .


موضوعات متعلقة..


معاونو وزير التعليم السابق يطالبون "الوزراء" بالتدخل لحل أزمة استبعادهم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة