صدمة فى "حماس" عقب الحكم بالإعدام على عناصرها المتهمين مع مرسى فى قضيتى "الهروب والتخابر".. الحركة تستنكر قرار المحكمة بإحالة أوراقهم إلى "المفتى".. وتزعم أحد المتهمين معتقل فى سجون إسرائيل منذ 19عاما

السبت، 16 مايو 2015 01:00 م
صدمة فى "حماس" عقب الحكم بالإعدام على عناصرها المتهمين مع مرسى فى قضيتى "الهروب والتخابر".. الحركة تستنكر قرار المحكمة بإحالة أوراقهم إلى "المفتى".. وتزعم أحد المتهمين معتقل فى سجون إسرائيل منذ 19عاما الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت حركة "حماس" المسيطرة على قطاع غزة بالقوة منذ انقلابها على السلطة الوطنية الفلسطينية عام 2007 فى القطاع أسفها واستنكارها منذ قليل، تجاه قرار محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق عدد من أعضاء الحركة إلى مفتى الديار المصرية، عقب صدور الحكم بإعدامهم.

وزعم موقع "الرسالة نت" الإخبارى التابع لحركة حماس، أن من بين الذين أحالت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، أوراقهم للمفتى القائد السابق بكتائب عز الدين القسام رائد العطار الذى استشهد خلال حرب غزة الأخيرة، والأسير حسن سلامة، المعتقل فى السجون الإسرائيلية منذ 19 عاما، على حد قوله.

وكانت قد قضت المحكمة المصرية التى انعقدت اليوم حكما بالإعدام على الرئيس الأسبق محمد مرسى، فضلا عن أكثر من 100 متهم فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثورى الإيرانى".

إحالة أوراق المتهمين للمفتى


وأمرت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق المتهمين ومن بينهم مرسى والشيخ الهارب فى قطر القرضاوى وخيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة "الإخوان" الإرهابية، ونجله حسن، والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجى ومحيى حامد للمفتى، لاستطلاع رأيه فى إعدامهم.

الجدير بالذكر أن قرار المحكمة بإحالة أوراق المتهمين للمفتى فى القانون المصرى هى خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأى المفتى يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضى الذى يمكنه أن يقضى بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتى.


موضوعات متعلقة


بالفيديو..إحالة أوراق الشاطر والبلتاجى وآخرين فى قضية التخابر الكبرى للمفتى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة