وزير التعليم: نطبع الكتب بمليار و200 مليون جنيه سنويا وندرس استبدالها بـCD

السبت، 16 مايو 2015 01:53 م
وزير التعليم: نطبع الكتب بمليار و200 مليون جنيه سنويا وندرس استبدالها بـCD الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المصرى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المصرى، إن تكلفة الكتب المدرسية تكلف الدولة سنويا مليار و200 مليون، لافتا إلى أنه تم إجراء استطلاع رأى للطلاب وأولياء الأمور بالمدارس الرسمية للغات والخاصة بشأن استبداله بـ"CD" بها برامج تفاعليه.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن بديوان عام الوزارة، أن الوزارة خلال 3 سنوات ستكون كونت بنية تكنولوجية للمدارس، مشيرا إلى أن المجتمع المصرى يسعى إلى تكوين مجتمع متعلم، لأن الأمية فى مصر مرتفعة، وهناك استراتيجية شاركت فيها جميع المؤسسات الحكومية حققت انجازات كبيرة، موضحا أن ما تم فى ثلث العام الماضى يساوى ما تم خلال 3 سنوات سابقة، مشددا على أن الاستراتيجية تسعى خلال 4 سنوات للقضاء على الأمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك آليات للعمل، وجار عمل حصر على الواقع لتحديد الأميين فى كل مكان حتى يتم تخصيص لكل طالب جامعى عدد من الدارسين لمحو أميتهم.

وفيما يتعلق بتطوير المناهج، قال وزير التربية والتعليم، أنه خلال 10 أيام يسلم المركز الامتحانات خريطة التطوير كاملة، موضحا أنه خاطب الجامعات للاستعانة باستاذ تربية فى التخصص وآخر فى المناهج وطرق التدريس لتطوير المناهج ومدى ما وصلت إليه مصر مقارنة بالدول المتقدمة فى العملية التعليمية.

وعن تطوير الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تبدأ تطوير الثانوية بدء من الثانوية العامة على أن يتم إدخال مهارات التفكير الإبداعى داخل المناهج، وتخصيص درجات معينة مثل 50% مثلا أو 60%، على مهارات التفكير والبحث، مع منع الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن الوزارة لديها رؤية عامة لتطوير المنظومة بأكملها.

وبالنسبة لتطوير التعليم، قال الدكتور محب الرافعى أن هناك مؤتمر لتطوير التعليم يعقد فى سبتمبر يشارك فيه خبراء فى التعليم محليين ودوليين ومعلمين وطلاب.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شاعر البورصه

لااااااااء فتك !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

تصنيع اللاب توب بقنا واسيوط والقاهرة والاسماعيلية والاسكندرية ودمياط يجعل ثمنه اقل من 500 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههههههه,,,, لا توجد بلد فى العالم تعتمد فقط على الCD فقط ,,فى العمليه التعليميه ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مصضرى

نلغى وزارة التربية والتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

نفر مسكين

ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

يجب أن نيدأ من حيث إنتهى الآخرون

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

فلاش مومري افضل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عاوز تعمل ثورة تعليمية بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن هاشم

حل اسهل من كده كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

ستكون غلطة العمر الغاء الكتب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة