مديرة متحف برلين: معرض"إله واحد وديانات ثلاثة"يدل على التواجد السلمى بمصر

الجمعة، 15 مايو 2015 12:00 م
مديرة متحف برلين: معرض"إله واحد وديانات ثلاثة"يدل على التواجد السلمى بمصر جانب من افتتاح المعرض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الدكتورة فريدريكا زايفريد، مدير المتحف المصرى ببرلين، عن سعادتها بإقامة معرض "إله واحد وديانات ثلاثة" الهام فى مصر، أن هذا المعرض يمثل أكثر مظاهر التواجد السلمى بين الأديان الثلاثة على أرض مصر منذ العصر الرومانى وحتى العصور الوسطى ويبعث برسالة هامة أن مصر كانت ولا تزال مهد الحضارات و قبلة السلام فى العالم.

وأشارت الدكتور فريدريكا زايفريد، خلال افتتاح معرض "إله واحد وديانات ثلاثة" بالمتحف المصرى بالتحرير، إلى أنه تم تم افتتاح مثل هذا المعرض منذ شهر ببرلين، الأمر الذى يؤكد التعاون المثمر بين وزارة الآثار والمتحف المصرى ببرلين والمتحف المصرى بالقاهرة.

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، افتتح أمس معرض "إله واحد وديانات ثلاثة"، بالمتحف المصرى بالتحرير، بحضور السفير الألمانى بالقاهرة، الشيخ محمد الدريدرى نيابة عن شيخ الأزهر، القس صليب جمال كاهن كنيسة أبى سفين نيابة عن البابا تواضروس الثانى وماجدة شحاتة هارون رئيس الطائفة اليهودية بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..



عشر دول عربية تضع استراتيجية لمنع تهريب الآثار بالشرق الأوسط.. وتشكل فريق عمل لحماية التراث.. وإنشاء وكالة مستقلة للتصدى لغسيل الآثار.. وممدوح الدماطى: مصر لن تسمح باستخدام أراضيها فى التهريب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة