سقوط "أبو الغار" أكبر نصاب فى"الفوركس" بعد سنة من الهروب.. المتهم تخفى بتغيير ملامح وجهه واستخدم هوية شقيقه للهروب.. استولى على 40 مليون جنيه من المواطنين بحجة مضاربة العملات

الجمعة، 15 مايو 2015 08:37 م
سقوط "أبو الغار" أكبر نصاب فى"الفوركس" بعد سنة من الهروب.. المتهم تخفى بتغيير ملامح وجهه واستخدم هوية شقيقه للهروب.. استولى على 40 مليون جنيه من المواطنين بحجة مضاربة العملات أرشيفية لحملة أمنية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقوى ضربة أمنية جديدة للقبض على المتهمين بالنصب على المواطنين، نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع مباحث الأموال العامة فى القبض على متهم بالنصب على المواطنين من خلال المضاربة بأموالهم داخل البورصة المصرية، بعد هروبه عاما متخفيا بهوية شخص آخر.

وكشفت التحقيقات التى باشرها باسم أحمد وكيل النيابة، برئاسة المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة عن أن المتهم "هشام أبو الغار" تخفى من رجال الشرطة لمدة تقرب من العام بعد اتهامه بالنصب على عشرات المواطنين فى مبالغ مالية تخطت الـ 8 ملايين جنيه داخل منطقة العجوزة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قام بالنصب على المواطنين فى البلاغات التى تلقتها نيابة العجوزة وهى 4 بلاغات، تبين أن من بينهم رجل أعمال سعودى الجنسية تحصل المتهم منه على مبالغ مالية كبيرة واختفى بعد حصوله على المبلغ، وأن البلاغات المقدمة من المواطنين منذ أواخر عام 2013.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم تخفى بعدما قام بتغيير ملامح وجه بأن أطلق لحيته، وكان يستخدم بطاقة هوية خاصة بشقيقه للهروب من الأجهزة الأمنية، وأنه تم رصده وتخفيه داخل شقة بمدينة نصر، وتم القبض عليه بعد عام من هروبه.

وجدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح العجوزة، حبس رئيس مجلس إحدى شركات الاستشارات لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، فى اتهامه بالاستيلاء على 40 مليون جنيه من عملاء الشركة، بعد أن أمر باسم أحمد وكيل نيابة العجوزة، بإشراف أحمد خطاب مدير النيابة، بحبسه 4 أيام.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى الإدارة قرارى نيابة العجوزة فى القضيتين رقمى (937 لسنة 2012 و 6151 إدارى العجوزة لسنة 2013)، بضبط "هشام أبو الغار" رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات القابضة للاستشارات، مقيم فى المهندسين بالجيزة، والهارب من عدة قضايا، لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ كبيرة بالنقد الأجنبى والجنيه المصرى من عُملاء الشركة، بلغت حوالى 40 مليون جنيه بالمُخالفة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992م المُنظم للعمل بسوق العمل.

تشكل فريق بحث بقيادة العميد حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بمباحث الأموال العامة وتحديد أماكن تواجد المتهم، وأسفرت تحريات المقدم تامر عويس والنقيب مصطفى مهدى عن اختبائه بإحدى الشقق بدائرة قسم أول مدينة نصر، فاستهدفته مأمورية وألقت القبض عليه وبإحالته إلى النيابة العامة باشرت التحقيق.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمتابعة ورصد جرائم سوق المال بالمخالفة للقانون، وضبط جرائم توظيف الأموال والفوركس غير القانونية والهاربين من تنفيذ قرارات الضبط والإحضار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة