الديلى بيست: سياسات الرئيس التركى أردوغان شارفت على الجنون

الجمعة، 15 مايو 2015 01:16 ص
الديلى بيست: سياسات الرئيس التركى أردوغان شارفت على الجنون أردوغان
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الديلى بيست الأمريكية، تقريرًا يرصد استطلاعات الرأى فى الشارع السياسى التركى قبيل الانتخابات البرلمانية التركية المزمع انطلاقها فى السادس من يونيو المقبل.

يقول تقرير الصحيفة نقلاً عن ادعاءات بالشارع السياسى التركى، إن سياسات الرئيس "رجب طيب أردوغان" شارفت على الجنون مؤخرًا، فى محاولاته الحثيثة للحصول على مزيد من السلطات السياسية.

وتطرق التقرير، إلى معيشة الرئيس التركى داخل قصر يحتوى على 1100 غرفة بالعاصمة أنقرة، مما جعله هدفًا للعديد من الانتقادات التى اتهمته بجنون العظمة والإسراف غير المبرر فى بلد بدأ يعانى من العديد من العثرات الاقتصادية.

يقول السياسى الكردى "عبد الله زيدان"، إن الرئيس التركى أصبح يرى نفسه سلطانًا وليس سياسيًا فى دولة حديثة، أما نائب رئيس مجلس النواب السياسى القومى "ميرال اكسنير"، فيزعم أن رئيس الوزراء الحالى "أحمد داود أوغلو" أصبح يردد بين ساسة تركيا أن أردوغان فقد صوابه مؤخرًا.

وتقول استطلاعات الرأى فى المسرح السياسى التركى، أن الرئيس الحالى رغم نجاحه خلال سنوات منصبه كرئيس الوزراء فى ترسيخ النمو الاقتصادى التركى، وحصر النفوذ السياسى للجيش التركى، إلا أن محاولاته الأخيرة للحصول على مزيد من السلطات السياسية عبر تغيير مواد الدستور- وهو الأمر الذى يعتمد على حصول حزب العدالة والتنمية على أغلبية المقاعد بالبرلمان المقبل - أنقصت من شعبيته وجعلته هدفًا لخصومه السياسيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة