العبادى ينجح فى تطويق "فتنة طائفية" بحى الأعظمية ويؤكد وحدة العراقيين

الخميس، 14 مايو 2015 11:09 ص
العبادى ينجح فى تطويق "فتنة طائفية" بحى الأعظمية ويؤكد وحدة العراقيين رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى قيام أشخاص مجهولين بإحراق مبنى استثمار الوقف السنى بحى الأعظمية شمالى بغداد وعدد من منازل المواطنين اليوم الخميس إلى حدوث حالة من التوتر سارعت القوات الأمنية العراقية إلى تطويقها، وحاولت إعادة الهدوء إلى المنطقة، ذات الأغلبية السنية.. فيما تحرك الوقف السنى والقوات الأمنية والسلطات العراقية لمنع تحول الحادث إلى فتنة طائفية التى تزامن مع احتفال شيعة العراق بيوم وفاة الإمام موسى الكاظم.

وسارع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وقائد عمليات بغداد عبد الأمير الشمري، إلى زيارة المجمع الفقهى العراقى بحى الأعظمية، وأشاد بوقفة العلماء وقادة الأمن فى استيعاب الموقف ومنع وقوع فتنة بالأعظمية، وطالب العراقيين بالوحدة فى مواجهة الإرهاب ومخططاته.

واستنكر ما جرى فى مدينة الأعظمية من اعتداءٍ على جامع الإمام الأعظم أبى حنيفة النعمان، وحرق لمنازل المواطنين ولدوائر الوقف السنى على يد "مأجورين من المجرمين".
ودعا المجمع الفقهى العراقى العبادى إلى سرعة محاسبة المجرمين ووضع حدٍ لهذه التجاوزات وتعويض المتضررين من هذه الجريمة.

وكان عدد من الأشخاص المجهولين اندسو بين زوار الإمام موسى الكاظم الامام السابع للشيعة الاثنى عشرية وادعوا أن إرهابيا يحمل حزاما ناسفا، تم على اثرها اقتحام مبنى الاستثمار للوقف السنى بعد الادعاء بوجود من يحمل حزاما ناسفا، وحالة من التدافع بين الزوار واندلع حريق بالمبني.

وعلى الفور تحركت القوات الأمنية للسيطرة على الموقف فى الأعظمية، وأن قيادة عمليات بغداد المتواجدة لديها أوامر من القائد العام للقوات المسلحة بالتعامل بكل حزم مع أية محاولة لزعزعة الأمن والعمل على الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد رئيس الوزراء العراقى -ا لذى زار حيى الأعظمية والكاظمية وقام بالتجوال فيهما سيرا عل الأقدام مع مرافقيه من القيادات الأمنية العراقية - أن الوضع الأمنى تحت السيطرة وتجرى متابعة أية محاولات مماثلة وتطويقها والسيطرة عليها.

وقال: إنه "نظرا لكثافة أعداد الزوار للكاظمية ووجود تنظيمات إرهابية مثل داعش لديها مخططات لبث الفتن، فإنها تحاول نقل صورة مغايرة عن التلاحم بين مكونات الشعب العراقى وترغب فى تحويلها إلى فتنة طائفية".. ووجه القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادى بتطويق الفتنة وأمر القوات الامنية بملاحقة مثيريها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة