معهد الكبد بالمنوفية: بدء صرف علاج "أوليسيو" بسعر 1825 جنيها

الأربعاء، 13 مايو 2015 10:43 ص
معهد الكبد بالمنوفية: بدء صرف علاج "أوليسيو" بسعر 1825 جنيها معهد الكبد بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت عيادة السوفالدى بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية في توفير عقار "أوليسيو" ليتم صرفه مع عقار "السوفالدى" لمرضى "فيروس سى"، وذلك استكمالاً لما قام به المعهد فى نهاية يناير الماضى بصرف عقار "السوفالدى" للمرضى الذين تم عمل الفحوصات الطبية عليهم، وقد حقق العلاج "بالسوفالدى" نجاحات مذهلة للمرضى بعد تناول الجرعة الأولى والتى تستمر لـ3 شهور.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الشعراوى عميد معهد الكبد، أن المعهد قد قام بمجهودات كبيرة مع وزارة الصحة والشركات المنتجة لعقار "أوليسيو" لكى يتم صرفه مع عقار "السوفالدى" بعيادة السوفالدى بالمستشفى الجديد لمعهد الكبد.

وأضاف الشعراوى، أن المعهد عمل على توفير هذا العقار بسعر رمزى ينافس العديد من المراكز المتخصصة فى علاج الكبد وزراعته، حيث تتكلف علبة "أوليسيو" 1825 جنيها وعلبة "السوفالدى" بـ2200 جنيه.

وأشار إلى أن المعهد يستقبل الآن المرضى المصابين "بفيروس سى" بعيادة السوفالدى ليتم تسجيل بياناته وصرف العلاج له إذا لم يكن مسجلاً بالعيادة من قبل، حيث يتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وبناءً عليه يتم تحديد العلاج والفترة العلاجية له، مؤكدًا ضرورة أن يأتى المريض فى الموعد المحدد لتلقى العلاج وهو لا يتجاوز 4 أيام ليأخذ جرعة علاجية لمدة شهر مقدمـًا، وهو عبارة عن علبة "سوفالدي" وأخرى "أوليسيو"، وهو علاج متكرر لمدة ثلاثة شهور، يتم بعدها إجراء الفحوصات النهائية ليتم التأكد من خلو المريض من "فيروس سى" نهائيــًا.

وتابع الدكتور الشعراوى عميد المعهد، بأن الجهد الذى سعى إليه المعهد جاء متضامنــًا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى توفير عقار "أوليسيو" بأسعار مخفضة، ومطالبة وزارة الصحة والشركات المنتجة بسرعة توفيره للمرضى وبجرعات مضاعفة سنويــًا وبشكل خاص للشباب المصاب بالفيروس، حتى يتم القضاء عليه خلال الخمس سنوات القادمة بإذن الله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

علاج شهر يكلف 4025 جنيه بالتكلفة المخفضة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

استفسار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة