الصحافة الإسرائيلية: 9 مجموعات تابعة لـ"داعش" تنشط فى سيناء.. إسرائيل تكشف عن "صاروخ الرمح" الأحدث فى ترسانة مدفعيتها.. قائد الجيش الإسرائيلى يتعهد بوقف التحرش الجنسى بالجيش

الأربعاء، 13 مايو 2015 10:26 ص
الصحافة الإسرائيلية: 9 مجموعات تابعة لـ"داعش" تنشط فى سيناء.. إسرائيل تكشف عن "صاروخ الرمح" الأحدث فى ترسانة مدفعيتها.. قائد الجيش الإسرائيلى يتعهد بوقف التحرش الجنسى بالجيش تنظيم داعش
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قائد جيش الاحتلال يتعهد بوقف التحرش والاعتداء الجنسى بالجيش



تعهد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلى الجنرال جادى ايزنكوت، بوقف مظاهر التحرش والاعتداء الجنسى فى الخدمة العسكرية، مؤكدا أن سلطات الجيش عاقدة العزم على استنفاد مختلف الوسائل الممكنة لمكافحة تلك الجرائم.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن إيزنكوت، قوله خلال رسالة بعث بها إلى كبار ضباط الجيش الإسرائيلى جاء فيها أن أى علاقات غرامية أو جنسية بين قائد ومرؤوسيه تعتبر تجاوزا للخط الأحمر، مشددا على أن الجيش لن يتسامح مع مثل هذا التصرف.


يديعوت: إسرائيل تكشف عن "صاروخ الرمح" الأحدث فى ترسانة مدفعيتها



اليوم السابع -5 -2015



كشفت دولة الاحتلال الإسرائيلى عن "صاروخ الرمح" الذى يعد أحدث صاروخ فى ترسانة سلاح مدفعيتها، والذى يصل حمولته من المتفجرات لـ20 كجم ويصل مداه إلى 40 ميلا ويعمل بنظام الـGPS الذى يتيح له دقة أكبر فى التصويب.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها حول السلاح الجديد بالجيش الإسرائيلى مقطع فيديو يوضح استخدام الصاروخ وكيفية تصويبه على الهدف ونسبة النجاح التى حققها خلال التجارب التى أجريت عليه خلال تدريبات الجيش بغور الأردن مؤخرا.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه خلال الأسبوع الماضى، وأثناء المناورة واسعة النطاق فى وادى الأردن، استخدم مقاتلو المدفعية لأول مرة منظومة الصواريخ الجديدة وسجلت التجربة باستخدام كاميرات مثبتة على طائرة بدون طيار.

وقالت يديعوت إن التجارب أوضحت أن الصاروخ نجح فى ضرب أهداف محددة بدقة كبيرة مع حد أدنى من إلحاق الأذى بالمدنيين باستخدام جهاز الـGPS، مشيرة إلى أن المنظومة الجديدة على النقيض تماما من منظومة صواريخ "تموز" أو صواريخ سلاح الجو التى يتم التحكم فيها عن بعد باستخدام الأنظمة الكهربائية الضوئية.


محلل إسرائيلى: 9 مجموعات تابعة لـ"داعش" تنشط فى سيناء معظمها تأسس بعد ثورة يناير



اليوم السابع -5 -2015


زعم الكاتب الإسرائيلى والمحلل السياسى بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، تسيبى بارئيل، خلال مقال له أن الجماعات الإرهابية فى سيناء لا تزال تنشط بقوة رغم كل جهود القوات المصرية للقضاء عليها، مضيفا أن هناك 9 مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" منتشرة هناك.

وأضاف المحلل الإسرائيلى، أن معظم التنظيمات الإرهابية تأسست بعد ثورة 25 يناير عام 2011 التى أطاحت بحكم الرئيس السابق حسنى مبارك، موضحا أن "التضاريس" الصعبة فى سيناء تلعب بصورة جيدة لصالح الإرهابيين المنتمين تلك الجماعات المتشددة، رغم عدد القوات المصرية الموجودة هناك بصورة أكبر بكثير من المتفق عليه فى اتفاقات "كامب ديفيد" للسلام بين مصر وإسرائيل.

وزعم بارئيل أن الجماعات الإرهابية التابعة للتنظيم وعلى رأسها جماعة "أنصار بيت المقدس" تمتد من العريش فى الشمال إلى مشارف شرم الشيخ فى الجنوب، ومن الحدود مع قطاع غزة شرقا حتى قناة السويس غربا.

وأوضح المحلل السياسى والعسكرى المعروف فى إسرائيل والمتخصص فى الشئون المصرية، أن الجماعات الإرهابية فى سيناء التى نمت بشكل كبير عقب ثورة يناير تتخذ تكتيكا جديدا ضد الجيش المصرى، الذى يدير المعركة ضدها منذ أكثر من عامين، مضيفا أن من بين تلك التكتيكات التى تتبعها التنظيمات الإرهابية فى سيناء هى السيطرة على الطرق الرئيسية المؤدية إلى الثكنات العسكرية لقطع خطوط الإمداد وعرقلة وصول شاحنات البضائع وصهاريج المياه لها، كما أنهم يهددون السائقين الذين ينقلون تلك البضائع للجيش المصرى، على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فرحات

عليكم لعنة الله تعالى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة