نجوم هوليوود يهدرون المياه رغم معاناة كاليفورنيا من موجة جفاف

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:00 م
نجوم هوليوود يهدرون المياه رغم معاناة كاليفورنيا من موجة جفاف كيم كاردشيان
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى ولاية كاليفورنيا الأمريكية للعام الرابع على التوالى من أسوأ موجة جفاف تشهدها فى تاريخها، ورغم ذلك فإن مجموعة من أغنى وأشهر سكان لوس أنجلوس لا يزالون يهدرون المياه ويحافظون على الحدائق المحيطة بقصورهم رغم أن نباتات باقى السكان قد ذبلت من فرط حرصهم على عدم إهدار المياه.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن سكان كاليفورنيا قرروا هدم حمامات السباحة الخاصة بهم والاقتصاد فى المياه أثناء الاستحمام وإهمال حدائقهم بعد أن قدر خبراء أن مياه الشرب المتبقية فى احتياطى الولاية ستكون شحيحة للغاية نهاية العام الجارى.

غير أن سكان لوس أنجلوس الأثرياء، ومعظمهم من نجوم هوليوود، لا يجدون مشقة فى دفع 100 دولار غرامة لإهدار المياه فى سبيل الحفاظ على حدائقهم.

والتقط أحد المصورين مؤخرا صورا عبر طائرة مروحية فضحت هذه الواحات الخضراء الخاصة بالنجوم، ووجد أن القصور التى يمتلكها نجوم مثل كانى ويست وزوجته كيم كارديشان وأيضا جنيفر لوبيز وباربرا ستريساند هى الأجمل والأكثر اخضرارا مما يعنى أنها الأسوأ من حيث إهدار المياه.

ويقول أحد جيران كيم كارديشان إن زهورها وأشجارها بحالة جيدة للغاية، وهو عكس ما زعمته نجمة تليفزيون الواقع من قبل حيث قالت إنها "تغسل شعرها مرة واحدة كل 5 أيام بسبب موجة الجفاف".

ولا يختلف الأمر كثيرا فى القصر الذى تمتلكه شقيقتها كليو كارديشان، كما أن علامات الازدهار الشديد تظهر أيضا على حدائق قصرى المطربتين جنيفر لوبيز وجيسيكا سيمبسون.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يمكن تفهم حرص نجمات مولعات بالمظاهر مثل كيم كارديشان وشقيقتها على إظهار قصورهن فى أفضل صورة رغم الجفاف، غير أن "الأمر الصادم" بالفعل هو تمتع حدائق النجمة باربرا ستريساند بنفس الأزدهار رغم أنها كانت دائما مؤيدة لقضية الحفاظ على الطاقة.

وتظهر صور إيجابية قليلة لنجوم حرصوا على عدم إهدار المياه مما يعكس مدى تفهمهم لكارثة موجة الجفاف، وعلى رأسهم جنيفر آنستون التى استغنت عن الكروم فى حديقة قصرها لأنها تحتاج الكثير من المياه واستبدلتها بنباتات مقاومة للجفاف، وأيضا جوليا روبرتس التى ربما تأثرت بدور "إرين بروكوفيتش" المحافظة على البيئة الذى جسدته منذ سنوات وأهملت جزءا كبيرا من حديقتها، كما ثبتت أيضا ألواحا للطاقة الشمسية فوق سطح منزلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة