الرئيس يلتقى وزير الإسكان ويشدد على سرعة الانتهاء من مشروعات الوزارة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 08:50 م
الرئيس يلتقى وزير الإسكان ويشدد على سرعة الانتهاء من مشروعات الوزارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الإسكان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى بيان للرئاسة منذ قليل، إن الوزير استعرض التطورات الجارية على صعيد الانتهاء من مشروع الإسكان فى واحة الفرافرة، والذى وجه الرئيس بالانتهاء منه فى شهر أكتوبر 2015، ليكون نموذجاً للمجتمعات التنموية المتكاملة بما تشمله من مرافق وخدمات وأراض مستصلحة تتم زراعتها، بحيث يمكن تطبيق هذا النموذج فى إطار مشروع استصلاح المليون فدان.

وعرض الوزير الأعمال الجارية للانتهاء من شبكة المرافق الخاصة بالمنطقة الصناعية فى القاهرة الجديدة، بحلول 30 يونيو 2015، فى إطار مشروع تشغيل 1200 مصنعٍ كانت متوقفة عن العمل بسبب عدم توافر المرافق، والذى أعده المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الإسكان.

واستعرض الوزير الإجراءات الجارية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى 125 قرية من القرى الأكثر احتياجاً، وهو المشروع الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المشروع فى 40 قرية بحلول 30 يونيو المقبل، على أن يتم إنجاز الأعمال فى بقية القرى بنهاية العام الجارى، بالإضافة إلى التطورات الجارية على صعيد إنشاء شبكة الطرق فى منطقة شرق القاهرة، والتى تتضمن المحاور الرئيسية المؤدية إلى القاهرة الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان أنه جارى متابعة نتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، حيث يجرى العمل على صياغة العقود الاستثمارية التى تم توقيع مذكرات التفاهم لها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، مشيراً إلى تلقى الوزارة طلبات متزايدة من المستثمرين لتنفيذ مشروعات أخرى.

وعلى صعيد مشروعات الإسكان الاجتماعى، ذكر الوزير أنه تم الانتهاء من 70 ألف وحدة سكنية، وسيتم إنجاز 170 ألف وحدة أخرى فى ديسمبر 2015، من بينها 50 ألف وحدة يتم بناؤها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه فى 11 مايو الجارى.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس أكد أهمية إنجاز كافة المشروعات المشار إليها فى المدى الزمنى المقرر لها، وبأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة الممكنة، منوهاً إلى أهمية مشروع الإسكان الاجتماعى لتلبية احتياجات المواطنين، ولاسيما الشباب والفئات الأولى بالرعاية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة