محلب يبحث مع مدير هيئة الكهرباء الفرنسية التعاون المشترك بين الجانبين

الثلاثاء، 12 مايو 2015 09:45 ص
محلب يبحث مع مدير هيئة الكهرباء الفرنسية التعاون المشترك بين الجانبين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
رسالة باريس - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء فى ثانى أيام زيارته لفرنسا Jean Bernard Lévy رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لهيئة الكهرباء الفرنسية EDF، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك خلال زيارته لفرنسا، التى بدأها أمس على رأس وفد يضم وزراء: التجارة والصناعة، الكهرباء، الطيران، النقل، والتعليم الفنى والتدريب، ورئيس هيئة قناة السويس.

واستعرض رئيس الهيئة نشاطهم فى مجال إقامة المحطات النووية والتقليدية وخاصة محطة flamanville النووية التى تعد الأولى من نوعها من حيث التكنولوجيا المستخدمة فى الإنشاء، وفى اتباع أقصى معايير الأمان، حيث سيقوم رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة المحطة تحت الإنشاء.

كما أوضح أن فرنسا تعتمد على 75? من إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات النووية، والباقى مزيج من الطاقة التقليدية والجديدة.

ورحب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، باللقاء والذى يأتى فى إطار المتابعة والبناء على ما تم تحقيقه فى مؤتمر شرم الشيخ وأكد توجه الحكومة المصرية لاستخدام الطاقة النووية باعتبارها خيارا استراتيجيا فى استخدام الطاقة فى مصر، ونعمل على بحث الأمر مع الدول الآسيوية والأوروبية للوقوف على أفضل استخدام وتنفيذ المحطات النووية بطريقة أعلى أمانا.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات مع فرنسا والتى تحرز تقدما استراتيجيا مهما فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين.

كما أشار وزير الكهرباء إلى وجود سابق تعاون مع EDF فى إطار برنامج وطنى لتطوير شبكات توزيع الكهرباء.


موضوعات متعلقة:


- اليوم.. محلب يلتقى أعضاء لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة