"التمويل العقارى": 70%من متقدمى الإسكان الاجتماعى فشلوا فى استيفاء الشروط

الثلاثاء، 12 مايو 2015 02:24 م
"التمويل العقارى": 70%من متقدمى الإسكان الاجتماعى فشلوا فى استيفاء الشروط مى عبد الحميد - رئيس صندوق دعم وضمان صندوق التمويل العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان صندوق التمويل العقارى، إن سوق التمويل العقارى يفتقد التوعية والتثقيف المالى، موضحة أن الوزارة قامت بطرح 4 مراحل لوحدات الإسكان الاجتماعى وتقدم نحو 155 ألف طلب فشل 70% منهم فى استيفاء الشروط المطلوبة مما يعنى أن هناك غيابا حقيقيا للوعى بقطاع التمويل العقارى.

وأشارت إلى أن قطاع التمويل العقارى كان يعانى من ارتفاع أسعار العائد بالنسبة للدخل الذى يحصل عليه العميل وهو ما تمكن البنك المركزى من حله من خلال طرح وحدات لمحدودى ومتوسطى الدخل بأسعار عائد متوسط.

أكدت أن الصندوق يقوم بعمل اجتماعات بشكل دورى مع رؤساء البنوك التى تعمل فى مجال التمويل العقارى للتوصل لصيغة جيدة تحسن من القطاع وتقضى من المشاكل التى يعانى منها قطاع التمويل العقارى.

وطالبت عبد الحميد بإحياء السجل المدنى الحضرى، مع ضرورة الاستفادة من نحو 25 مليون عقار غير مسجلين.

أوضحت أن برنامج الإسكان الاجتماعى للدولة ملتزم بتقديم الدعم للمستفيدين لنحو 240 ألف وحدة سكنية جار طرحها من خلال توفير الصندوق بتمويل قدره 1.6 مليار جنيه حصل عليه الصندوق من البنك الدولى مقسم إلى 3 شرائح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة