وزير النقل من باريس: 3 مليارات جنيه خسائر السكك الحديدية بسبب عمليات التخريب خلال 3 سنوات.. هانى ضاحى: توقيع اتفاقية تعاون مع فرنسا لتطوير ترام إسكندرية.. ويؤكد: مترو الأنفاق مؤمن بكاميرات مراقبة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 11:08 ص
وزير النقل من باريس: 3 مليارات جنيه خسائر السكك الحديدية بسبب عمليات التخريب خلال 3 سنوات.. هانى ضاحى: توقيع اتفاقية تعاون مع فرنسا لتطوير ترام إسكندرية.. ويؤكد: مترو الأنفاق مؤمن بكاميرات مراقبة المهندس هانى ضاحى وزير النقل مع محررة اليوم السابع
رسالة باريس: هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن قطارات السكة الحديد تعانى من تراكمات بالبنية الأساسية نتيجة الإهمال منذ أكثر من 30 عاما، لافتا إلى أنه كان من الضرورى أن يتم رفع كفاءة السكك الحديد، ورفع كفاءة القطارات والإشارات وتجديد أسطول القطارات الذى ينقل شعب مصر فى السنة بقدرة 500 مليون مواطن، وبالتالى تم إعادة السكة الجديد لجدول التشغيل بنسبة 99?.

وزير النقل يؤكد على اهتمام الوزارة بالعنصر البشرى


وأوضح وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من فرنسا خلال مشاركته مع الوفد الرسمى للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لفرنسا، أن هناك اهتماما كبيرا بالعنصر البشرى، الذى يعمل حاليا بدرجة عالية من الكفاءة، كما أن هناك متابعة مستمرة لعمليات التطوير التى تتم بقطاع السكك الحديد.

185 مليون جنيه خسائر المترو خلال العام الماضى


وأشار هانى ضاحى، إلى أن السكك الحديد خسرت 3 مليارات جنيه، بسبب أعمال التخريب والإهمال خلال الـ3 سنوات السابقة، قائلا إنه فيما يتعلق بارتفاع أسعار تذاكر المترو يوجد دراسة لهذا الأمر، ولكنه لم يتم اتخاذ القرار بعد، موضحا أن خسائر مترو الأنفاق خلال العام الماضى بلغت 185 مليون جنيه.

وأوضح وزير النقل أنه سيتم خلال الزيارة لفرنسا توقيع اتفاقية تعاون بشأن تطوير ترام إسكندرية،بقيمة 300 مليون يورو التى تعد وسيلة نقل فعالة ولكنها تحتاج لتطوير، لافتا إلى وجود دراسة لمسار الترام بجانب دراسة تحديثه.

أجهزة حديثة للكشف عن الأجسام الصلبة بمحطات مترو الأنفاق


وحول العمليات الإرهابية التى تمت بعدد كبير من خطوط مترو الأنفاق، أوضح وزير النقل أن مترو الأنفاق تحت السيطرة، وهناك أجهزة للكشف عن الأجسام الصلبة وهناك كاميرات مراقبة، موضحا أن هناك عمليات تأمين تتم لكافة محطات خطوط مترو الأنفاق.


موضوعات متعلقة:


- محلب و5 وزراء يصلون فرنسا لبدء زيارة رسمية لبحث دعم العلاقات الثنائية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بصراحة

لزم التوضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

ومتي كانت تكسب؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة