أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. الرئيس فى حديثه للأمة: الجهاز الإدارى مترهل ونعد قانونا لتنظيمه.. نواجه الفساد بالإجراءات الأمنية والقضائية.. استثمارات بـ30مليار دولار بقطاع البترول..وحل 90% من مشكلة الكهرباء نهاية العام

الثلاثاء، 12 مايو 2015 10:29 م
بالفيديو.. الرئيس فى حديثه للأمة: الجهاز الإدارى مترهل ونعد قانونا لتنظيمه.. نواجه الفساد بالإجراءات الأمنية والقضائية.. استثمارات بـ30مليار دولار بقطاع البترول..وحل 90% من مشكلة الكهرباء نهاية العام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى- أيمن رمضان- محمد شعلان- محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


• السيسى: الفساد مشكلة كبيرة موجودة ببلادنا.. والأجهزة الرقابية تعمل لمواجهته


• السيسى: "الإرهاب ينغص عيشة المصريين" ومواجهته تقتضى مكافحة الفقر والجهل وخطابا دينيا مستنيرا


• السيسى: لدينا خطة طموحة لـ"لم شمل قبائل سيناء" دون التأثير على تقاليده وهناك دول تحاول فرض أجندتها والتأثير على أمن مصر القومى


• السيسى: نعمل على إقامة ريف مصرى جديد من خلال مشروع المليون فدان وإقامة 500 مصنع أثاث فى دمياط على مساحة 350 فدانا


• الرئيس: سلمنا 70 ألف وحدة سكنية وجار الانتهاء من 174 ألفا أخرى هذا العام


• السيسى: ماسبيرو والفضائيات المصرية "أمن قومى" ولا يُقبل أن يوقف بثه دقيقة


• السيسى: الانتهاء من شبكة الطرق القومية بالكامل أغسطس المقبل



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والشكر والسلام للأمة المصرية فى مستهل حديثه الشهرى، مشيرًا إلى أن هذا الشهر شهد عيدين وهما عيد العمال وتحرير سيناء، لافتًا إلى أن العمال المصريين منذ الستينيات إلى الآن قاموا بجهد كبير فى خدمة البلاد على الغرم من الظروف القاسية التى كانوا يعملون خلالها فى بعض الأحيان.


ووجه "السيسى" فى حديثه الشهرى للأمة على التليفزيون المصرى، التحية لجميع العاملين بشركة مصر للطيران على ما حققوه من عمل جيد، وذكر قائلاً: "هذا لا يكفى ونريد تحقيق المزيد من المكاسب".

الفساد مشكلة كبيرة فى بلادنا


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الفساد مشكلة كبيرة موجودة فى بلادنا، مؤكدًا أن هناك أجهزة رقابية تعمل حتى نصل لمعدلات تجعلنا مثل الدول فى العالم كله.

وتابع الرئيس: "العمل يأخذ وقتا حتى نحقق نتيجة نتمناها، ومن المهم إننا لا نبدأ من الصفر ومؤسسات الدولة بدأت على ما تحقق قبل ذلك، ومواجهة الفساد إرادة سياسية لدى الدولة".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تعمل على تشجيع الأجهزة الرقابية وعدم التدخل فى عملها، قائلا: "نواجه الفساد على محورين الأول: الإجراء الأمنى، والثانى: القضائى".
وأشار السيسى إلى أن الدولة تقوم حاليًا بتعديل التشريعات والقوانين التى تسهل وتصوب أداء الأجهزة ومكافحة الفساد.

مواجهة الإرهاب تقتضى مكافحة الفقر والجهل


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مواجهة الإرهاب تقتضى مكافحة الفقر والجهل وخطابًا دينيًا مستنيرًا ومتجددًا يتعامل مع الأفكار المغلوطة والمشوشة التى يطلقها البعض، لافتًا إلى أن الجهود التى تبذل فى تجديد الخطاب حتى الآن ليست بقدر التحدى الموجود.

وأضاف "السيسى"، إن مؤسسة الأزهر ومعها علماء الدين إلى جانب المفكرين المصريين يعملون على هذا الملف حتى يتم تجفيف منابع الإرهاب وإيجاد بيئة ثقافية ودينية صحيحة، مضيفًا: "الجهد المبذول حتى الآن مش كفاية، مصر تحتاج فى هذا الملف التحرك بشكل أسرع مما هو عليه".

مشكلة الجهاز الإدارى فى الدولة معقدة


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مشلكة الجهاز الإدارى فى الدولة مشكلة معقدة، لأنها مرتبطة بحياة أكثر من 6.5 مليون مصرى يعملون فى ذلك القطاع يتحملون مسئولية أُسر.

وأوضح السيسى، خلال حديثه الشهرى للشعب الذى يبثه التليفزيون المصرى، أن إجراءات تصويب الجهاز الإدارى لا يمكن الحديث عنها خلال سنة أو اثنتين أو حتى ثلاث سنوات بعد ترهله لأكثر من 30 عامًا، مؤكدا أن العمل قائم على إعداد قوانين إلا أنه لا بد من وجود إرادة مشتركة بين الدولة والشعب.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن كل أجهزة الدولة تعمل معًا لمكافحة الإرهاب، الذى ينغص على المصريين عيشتهم، مؤكدًا أن الاستقرار والأمن بداية للتقدم فى مصر.

القبض على 600 عنصر إرهابى خلال شهر واحد


وأضاف السيسى، أنه تم القبض على 600 عنصر إرهابى خلال شهر واحد فقط، بينهم 62 متهمًا فقط، يحملون عبوات ناسفة ضد مصر والمصريين، موضحًا أنه تم تفكيك من 122 عبوة، فيما انفجرت 6 عبوات فى القائمين على تجهيزها.

وأشار الرئيس إلى أن البؤر الإرهابية، التى تم تدميرها خلال هذا الشهر 150 بؤرة إرهابية، قائلا: "الإرهاب فى سيناء هدفه أن الأرض دى ماتبقاش أرضنا، والحرب فى سيناء مافيهاش الجيش والشرطة بس، ولكن أهالى سيناء أيضا يتحملون فى ظل الظروف الصعبة، التى يواجهونها ويشاركون فى استعادة سيناء، والنتائج التى حققت فيما يخص سيناء من أمن واستقرار ضخمة جدا".

وتابع: "قبل عامين كان التفجيريون يقومون بعمل أى شىء فى سيناء بحرية، ولكننا اليوم استطعنا تقليل حجم الأنفاق على الحدود مع القطاع بنسبة لا تقل عن 80 أو 90%".

وتوجه الرئيس بالشكر لأهالى سيناء لمواقفهم الجيدة مع الجيش والشرطة، وقال: "نحن نتحرك بخطة طموحة، وهذا ليس كلاما، وسيعلن خلال الفترة القادمة عن التنفيذ الفعلى لتطوير سيناء، وإطلاق مجموعة من المشروعات التى من خلالها يمكن صنع تنمية حقيقة فى سيناء"، مؤكدا أن هذا من سبيله القضاء على الإرهاب وتحسين ظروف أهالى سيناء.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التنمية ليست قاصرة على سيناء بل تنسحب على جميع الأراضى والمدن المصرية، مشيرًا إلى أن مشروع المليون فدان لا يستهدف تقديم هذه المساحة على أساس أنها صالحة للزراعة فقط بل لإيجاد مجتمع عمرانى متكامل.

وأضاف "السيسى": "إننا نعمل الآن على خلق مجتمع عمرانى متكامل فى سيناء بخطة طموحه تعمل على لم شمل قبائل سيناء بما لا يؤثر على عادات وتقاليد أهل سيناء".

الأمن القومى المصرى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى العربى


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأمن القومى المصرى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى العربى، وإن التحديات الداخلية لا تنفصل عن الوضع الإقليمى، مشيرًا إلى أن هناك دولًا وتيارات تحاول فرض أجندتها والتأثير على أمن مصر القومى، مما دفع مجلس الدفاع الوطنى لعقد اجتماع، وتم اتخاذ قرار بتمديد فترة المشاركة مع أشقائنا العرب فى اليمن جويًا وبحريًا.

وفيما يتعلق بالشأن الإفريقى قال "السيسى" إن مصر تستعيد مكانتها، بعد تراجع ملحوظ فى علاقتها مع أشقائها فى القارة، واليوم نشكر الله، فخلال الفترة الماضية وقعنا مع أشقائنا الإثيوبيين والسودانيين وثيقة إعلان المبادئ، موضحًا أن هذه الخطوة تعكس السياسة المصرية، التى تهدف إلى الانفتاح والتعاون والتنسيق مع كل دول العالم، وكذلك على الصعيد الإفريقى.

وتابع: "نجحنا بشكل كبير وسنشارك فى مؤتمر القمة الإفريقى المقرر انعقاده فى جنوب أفريقيا فى إطار العلاقة القوية والإستراتيجية والتحرك المصرى تجاه أشقائنا".

%90 من العاملين بقناة السويس من أبناء شمال سيناء


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن حوالى 90% من العاملين بقناة السويس من أبناء شمال سيناء، كما أنه فى مجال البنية الأساسية يعمل ما لا يقل عن 1000 شركة. وحول المؤتمر الاقتصادى، أكد السيسى، أنه عكس للعالم كله مكانة مصر وصلاحيتها للاستثمار، قائلاً: "اتعملت آلية لمتابعة ما تم الحديث عنه فى المؤتمر الاقتصادى على مستوى الرئاسة ومجلس الوزراء، ونعمل على أن تكون كل خطوة نخطوها إنجاز للشعب كله".

وفيما يخص مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أفصح السيسى أن مشروعات البنية الأساسية يدخل فيها ما لا يقل عن مليون مواطن، وأن هناك ما لا يقل عن 4 إلى 5 أفراد يعملون خلف هؤلاء يعنى أن المليون العاملين يعيش خلفهم من 4 إلى 5 ملايين.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا اخترنا الطريق الصعب وهو بناء مجتمع عمرانى متكامل على مشروع المليون فدان، لافتاً إلى أن التجربة السابقة فى مجال الاستصلاح الزراعى كانت غير مريحة، وأنه تم تخصيص أراض كثيرة صاحبتها مشاكل عدة جعلت النتائج قليلة جداً ومتواضعة.

وأضاف "السيسى": "مشروع المليون فدان يستهدف مجتمع عمرانى متكامل خلال عامين، يعنى مش عايزينّا نحلم بالريف الفرنسى والبريطانى.. عاوزين نعمل ريف مصرى جديد"، مشيراً إلى أن العمل على دراسة كل الأمور فى هذا المشروع يسير بالتزامن مع العمل على إنجازه فى نفس الوقت، قائلاً: "اليوم هيكون تم حفر 1000بير من إجمالى 4 آلاف بير تحتاجها المليون فدان".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أهمية صناعة الأثاث وما تشكله دمياط كمدينة مهمة تحتضن هذا النشاط.

إقامة 500 مصنع أثاث فى دمياط


وقال الرئيس، إن الدولة تعمل على إقامة 500 مصنع أثاث فى دمياط على مساحة 350 فدانا بشكل متكامل وتخطيط وتجهيزات وتنسيق عالمى مع الشركات العالمية لتنويع المعدات، وذلك بقدرات هائلة بكل ما تستلزمه صناعة الأثاث الحديثة فى مصر.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك جهوداً كبيرة تبذل فى حل مشاكل الطاقة وبالتحديد قضية الكهرباء، حيث إن هناك فجوة كبيرة بين ما يتم إنتاجه من الكهرباء وما نحتاجه للاستهلاك، ما دفعنا للتحرك بهدف توفير 3600 ميجا للشبكة لتقليل الإحساس بانقطاع التيار الكهربائى والتى تنتهى أغسطس القادم.

وأضاف الرئيس،: "ما نقوم به ليس لتقليل الانقطاع، لكننا نهدف للقضاء عليه تماماً فى جميع أنحاء الجمهورية بشكل حاسم ونهائى إلى جانب توفير طاقة للمستثمرين". وقال "السيسى"، إنه مع نهاية العام الجارى سيتم إضافة 3 آلاف ميجا أخرى للشبكة القومية مع نهاية ديسمبر المقبل وهو ما يعنى القضاء على 90% من المشكلة بنهاية العام، مضيفاً:"فيه ناس تعمل على عرقلة المجهود الكبير الذى نقوم ولكننا سنعمل وسننجح".

تسليم 70 ألف وحدة سكنية خلال الـ10 شهور


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تبذل جهدًا فى مجال الإسكان وهناك ما يقرب من 70 ألف وحدة سكنية تم تسليمها خلال الـ10 شهور الماضية وهناك 174 ألف وحدة أخرى سيتم الانتهاء منهم خلال هذا العام، موضحًا أن تكلفة تجهيز الـ240 ألف وحدة سكنية تصل إلى 35 مليار جنيه.

وأكد السيسى، أن هناك جهدًا لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، ونعمل على توفير مراكز بيع متنقلة للشباب بتجهيز 500 سيارة لهم.

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام خطابه، إلى أزمة انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو، الأسبوع الجارى، وقال إن التليفزيون المصرى سواء القطاع العام أو الخاص منه يعد أمنًا قوميًا مصريًا، لا يسمح ولا يقبل أن يوقف بثه لمجرد دقيقة واحدة.
وتابع الرئيس،: "بقول ده أمن قومى مصرى، الإذاعة والتليفزيون، وأرجو اتخاذ الإجراءات الخاصة حول ما حدث".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن عدد القرى فى مصر أكثر من 4500 قرية، ووفقًا لدراسة قبل ذلك، فإن هناك أكثر من 1200 قرية تعد الأكثر احتياجًا، "والمفروض أنهم يأخذوا أسبقية أولى فى الاهتمام الحكومى".

وأوضح الرئيس، ، أن القرية تتكلف من إجل إصلاح الصرف الصحى، ورفع كفاءة الطرق تقريبا من 40 إلى 50 مليونا، قائلا: "اتحركنا فى هذا الاتجاه وجبنا مبادرتين لـ"اسمعونا" و"فيه أمل" والتقينا بهم علشان نستطيع أن نتحرك بالتنسيق مع المبادرتين ومنظمات المجتمع المدنى".

وأضاف الرئيس "تكلمنا على إننا نخلص خلال الـ4 شهور القادمة 100 قرية، ووضعنا من صندوق تحيا مصر 500 مليون جنيه"، معلنا أنه قبل رمضان القادم سيتم توزيع 10 آلاف رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا بالقرى.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن شبكة الطرق القومية صممت فى إطار أهداف كثيرة من بينها تسهيل ربط واتصال الدولة المصرية بعضها البعض، وصنع مناطق استثمار جديدة وخلق فرص عمل للشركات القائمة.

الحكومة أنجزت 3800 كيلومتر من الطرق


وأضاف الرئيس، ، أن الحكومة أنجزت 3800 كيلومتر مربع، وسيتم الانتهاء من شبكة الطرق بالكامل التى وعدت بها الحكومة فى شهر أغسطس المقبل، ومن بينها الطريق الدائرى الإقليمى الذى يربط أكثر من 20 محافظة.

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، شركات الأدوية العالمية المساهمة فى علاج المصريين من "فيروس سى"، قائلًا: "نحتاج من شركات الدواء المنتجة لعلاج فيروس سى مليون جرعة سنويا لعلاج مليون مصاب بتكلفة مالية مناسبة، بالإضافة لما تقدمه تلك الشركات لوزارة الصحة".

وأضاف "السيسى": "نحتاج توجيه نسبة كبيرة من المليون جرعة لعلاج الشباب، لمنحهم الطاقة والأمل والتغيير، مؤكدًا: "لو أعطونى رقم كويس سنتعاقد معهم كدولة، بعيدا عن تعاقدات وزارة الصحة، وأحلم أن ينتهى هذا المرض من مصر نهائيا، مضيفا: هل الشركات المنتجة مستعدة"؟

وفيما يتعلق بتوزيع السلع الأساسية والمنتجات، قال: "عشان نعمل منظومة متكاملة من طرق ومنافذ بيع مناسبة للمواطنين عملنا 20 ألف منفذ تابعين لوزارة التموين، كما سننفذ 4 آلاف منفذ آخر بالتنسيق بين التموين والقوات المسلحة، بهدف فتح مشروعات للناس وتقديم الخدمات بتكاليف مالية مناسبة لكل المواطنين".

وطمأن الرئيس السيسى المواطنين، بشأن الاحتياطى الخاص بالقمح والسكر، مؤكدا أنها كافية، حيث يوجد 80 ألف طن قمح تكفينا على الأقل لـ 5 شهور قادمة، مؤكدًا أننا بحاجة لجهد أكبر حسما وحزما لضبط الأسعار.

توقيع 56 اتفاقية فى قطاع البترول خلال 10 شهور


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قطاع البترول خلال الـ10 شهور الماضية نجح فى توقيع أكثر من 56 اتفاقية، مؤكدًا أن حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها اكثر من 30 مليار دولار.

وأضاف "السيسى"، فى حديثه الشهرى للشعب على التليفزيون المصرى، أنه يتحدث عن تلك الأرقام بصورة سريعة للتأكيد على تحقيق نجاح جيد خاصة أن الأمل يتحقق لكن سيأخد وقته.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الإعلام لا يوجه من أحد، مشددًا على أنه يريد تقديم القيم والأخلاق الحسنة والاحترام عبر وسائل الإعلام وليس شيئًا آخر كما يقول البعض.

وقال الرئيس، إنه على الرغم من التحديات التى تشهدها البلاد إلا أننا نقوم بجهد كبير جدًا، مضيفًا: "إحنا ماشيين كويس ولن ينال أحد من عزيمتنا ومعنوياتنا، ولسه هتشوفوا بفضل الله تعالى".

واختم الرئيس عبد الفتاح السيسى، حديثه للشعب بقوله: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".



موضوعات متعلقة..




- الرئيس السيسى: حل 90% من مشكلة انقطاع الكهرباء مع نهاية العام الحالى

- الرئيس: سلمنا 70 ألف وحدة سكنية وجار الانتهاء من 174 ألفا أخرى هذا العام


- السيسى: ضخ استثمارات بقطاع البترول تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار

- السيسى: لا أحد يوجه الإعلام.. ونريد تقديم الأخلاق الحسنة

- السيسى يطالب شركات الأدوية العالمية بمليون جرعة سنويًا لعلاج مرضى"سى"

- الرئيس السيسى: الانتهاء من شبكة الطرق القومية بالكامل أغسطس المقبل

- السيسى: ماسبيرو والفضائيات المصرية "أمن قومى" ولا يُقبل أن يوقف بثه دقيقة

- السيسى: نعمل على إقامة ريف مصرى جديد من خلال مشروع المليون فدان

- السيسى: إقامة 500 مصنع أثاث فى دمياط على مساحة 350 فدانا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

اتمنى ان اعيش وأرى اليوم الذي تتخلص فيه مصر من الفساد والبيروقراطية والمحسوبية

يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ربنا يوق الرئيس السيسى ,, وارجوم .. التحقق من التقارير المضروبه من وزراء هذه الحكومه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

واءل حسان

بارك الله فيك يل ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

الشهداء

الخيانه

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

شكرا سيادة الرئيس أعطيتنا جرعة جديدة من التفاؤل والأمل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا يوفقك

ربنا يوفقك ياريس و يحميك

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

في كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم والمشاريع العملاقة في برنامج الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان المغربى

ربنا يوفقك وخلي لينا وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد العزيز

تطوير الهاز الاارى في الدولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا بكر علي ابراهيم 01224352204/

الديمقراطيه من القاعده الي القمه والتقشف من القمه اولا الي القاعده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة