قوى سياسية تشيد بخروج وزير العدل من الحكومة.."الإصلاح والنهضة":استجابة جيدة لغضب الشارع..و"مستقبل وطن": تصريحاته تدعو للطبقية وقبول استقالته قرار صائب..وطارق الخولى يطالب بإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز

الإثنين، 11 مايو 2015 11:10 م
قوى سياسية تشيد بخروج وزير العدل من الحكومة.."الإصلاح والنهضة":استجابة جيدة لغضب الشارع..و"مستقبل وطن": تصريحاته تدعو للطبقية وقبول استقالته قرار صائب..وطارق الخولى يطالب بإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان حزب مستقبل وطن تصريحات وزير العدل، واعتبرها غير مسئولة من شخص مسئول، حيث أكد هشام القاضى أمين الإعلام والمتحدث الرسمى للحزب، أن تصريحات وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر تدعو للطبقية والتمييز وتهدد السلام الاجتماعى للوطن وأضاف بأن قبول رئيس الوزراء الاستقالة هو قرار صائب.

وأشار المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، فى بيان له، إلى أن خروج المستشار محفوظ صابر من الوزارة لاقى قبولاً وارتياحًا لدى الشارع المصرى، ولا يصح أن يكون هناك مسئول مصرى يصرح بمثل هذه التصريحات غير المسئولة، والتى تتنافى وتتعارض مع الدستور والقانون.


ومن جانبه، وصف طارق الخولى مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة فى تصريحات صحفية، ما أدلى به وزير العدل المستقيل بالطبقية والعنصرية، مطالبًا القيادة السياسية بإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز طبقًا للمادة 53 من الدستور التى نصت على "المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر. التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون. تلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كل أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض".، مشيدًا بقبول استقالة وزير العدل.


ومن جانبها، أكدت الدكتورة مها صدقى المشرفة على القائمة الشعبية الموحدة لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل، أن قبول استقالة وزير العدل يحقق مبدأ التكافؤ والعدالة الاجتماعية التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن تصريحات الوزير كانت غير مسئولة خاصة أن فيها تمييز بين أبناء المجتمع الواحد.


فيما أشاد حزب الإصلاح والنهضة، بقبول المهندس إبراهيم محلب استقالة المستشار محفوظ صابر وزير العدل، بعد تصريحاته الأخيرة حول أبناء عمال النظافة.

وقال هشام مصطفى رئيس حزب الإصلاح والنهضة فى بيان منذ قليل إن ما قام به المهندس إبراهيم محلب هو استجابة جيدة من الحكومة لغضب الشارع من مسئول حكومى بسبب تصريحاته العنصرية ضد عمال النظافة.



موضوعات متعلقة..



- رئيس الوزراء يقبل استقالة محفوظ صابر وزير العدل


- رئيس الوزراء يقبل استقالة محفوظ صابر وزير العدل


- "الوزراء": تعيين وزير جديد للعدل عقب عودة محلب من فرنسا

- بالفيديو.. شاهد التصريح الذى تسبب فى استقالة وزير العدل من منصبه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة