السلطة الفلسطينية تتهم شركة الاتصالات"أورانج" بدعم الاحتلال الإسرائيلى

الإثنين، 11 مايو 2015 04:10 م
السلطة الفلسطينية تتهم شركة الاتصالات"أورانج" بدعم الاحتلال الإسرائيلى الرئيس الفلسطينى أبو مازن
باريس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت السلطة الفلسطينية شركة الاتصالات الخلوية الفرنسية "أورانج" بأنها تدعم الاحتلال الإسرائيلى فى الضفة الغربية المحتلة.

واتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون المفاوضات صائب عريقات فى خطاب من صفحتين موجه لوزير الخارجية الفرنسى - نقل راديو "فرنسا الدولي" اليوم (الاثنين) مقتطفات منه - الشركة الفرنسية بالتواطؤ مع سياسة إسرائيل للاحتلال والاستعمار بسبب استخدام شركة هاتف إسرائيلية للعلامة التجارية ل "أورانج".

ونددت السلطة الفلسطينية فى الخطاب بقيام الشركة الإسرائيلية بتثبيت أجهزة لاقط هوائى للهواتف النقالة فى المستوطنات اليهودية وذلك فى الوقت الذى تعترف فيه فرنسا بعدم شرعية المستوطنات فى القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة.

ومن جانبها، قالت شركة "اورانج - فرنسا" أنها ارسلت موظفين للتحقق من بعض الادعاءات على ارض الواقع دون العثور فى الوقت الراهن على أدلة إزاء هذا السلوك.

وأوضح الراديو أن الفلسطينيين لا يرون الأمر على هذا النحو ويطالبون الدولة الفرنسية التى تمتلك 25٪ من شركة "أورانج" بإنهاء الشراكة بين الشركة الفرنسية والمشغل الإسرائيلى الذى يستخدم اسمها.
ووفقا للفلسطينيين، تسببت هذه الأنشطة غير المشروعة بإفقاد السلطة الفلسطينية نحو 60 مليون دولار على الأقل من الضرائب وذلك نقلا عن تقرير البنك الدولي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة