وزير العدل: فوضى ما بعد ثورة يناير أدت لعدم اكتمال الكثير من التحقيقات.. لا نية لتعديل قانون التظاهر.. وعن حق أبناء عمال النظافة فى التعيين بالقضاء: "مش للدرجة دى.. القاضى يجب أن يكون من وسط محترم"

الإثنين، 11 مايو 2015 01:52 ص
وزير العدل: فوضى ما بعد ثورة يناير أدت لعدم اكتمال الكثير من التحقيقات.. لا نية لتعديل قانون التظاهر.. وعن حق أبناء عمال النظافة فى التعيين بالقضاء: "مش للدرجة دى.. القاضى يجب أن يكون من وسط محترم" المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتب أيمن رمضان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، ردًا على سؤال حول تعيين أبناء العاملين فى النظافة بالسلك النيابى: "مش للدرجة دى، القاضى لابد أن يكون من طبقة مناسبة لهذا العمل مع احترامنا لعامل النظافة ومن أقل منه، القاضى له شموخه ووضعه ولابد من أن يستند إلى وسط محترم ماديًا ومعنويًا".
وأضاف "صابر" خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر فى هذه المهنة، متابعًا: "كتر خير عامل النظافة أنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه".



وأوضح أن وزارة العدل لها 5 موازنات واحدة لها و4 للمجالس التابعة لها وهذا نظام فريد من نوعه فى العالم كل الأمر الذى يدل على استقلاليتها تمامًا مع استقلال كل جهة تابعة لها.

وأكد أنه لا نية لتعديل قانون التظاهر فى الوقت الحالى قائلاً: " الحمدالله الأمور هديت ومجلس النواب يمكنه تعديل ذلك".



حسين سالم لم يقدم أى طلبات للتصالح مع الدولة


وفيما يتعلق بأزمة رجل الأعمال الهارب حسين سالم قال وزير العدل، أن حسين سالم لم يقدم أى طلبات للجنة استرداد الأموال تفيد بأنه ينوى التصالح مع الدولة وفق القانون، وذكر قائلاً:" على مدى سنة ليا فى الوزارة 4 مرات ييجى محامين حسين سالم ينوون التصالح فكنا نقول لهم لا يوجد مانع قانونى ولكن اما أن يحضر حسين سالم بنفسه أو أن يكون المحامى المنوط بالتفاوض يملك توكيل خاص يبيح له التنازل وهذا مسألة قانونية يعرفها كل القانونيين".

وأضاف "صابر" قائلاً:" فى كل مرة نخبر المحامى بذلك ولكنه ينصرف ولا نشاهده مرة أخرى ويأتى محامى خلافه يعرض نفس الأمر فنقول له نفس الأمر وينصرف كالعادة".

فوضى ما بعد ثورة يناير أدت لعدم اكتمال الكثير من التحقيقات


وقال المستشار محفوظ صابر، أن استقلال القاضى ينبع من وجدانه، موضحًا أن القاضى يكون واثقًا من داخله بأنه يؤدى عمله بما يرضى الله ووفق القانون مع تحقيق العدالة، وذكر قائلاً: "أنا كقاضى مستقل مقيد بما أمامى من أوراق، فيه أدلة بحكم مفيش مش بقدر أحكم".

وأضاف أن الأوضاع المتوترة وحالة الفوضى التى أعقبت ثورة 25 يناير أدت إلى عدم اكتمال الكثير من التحقيقات فى مقابل ارتفاع اعداد القضايا بشكل غير مسبوق ومعتاد، وذكر قائلاً: "إحنا متعودناش أن يكون فيه قضية فيها 500 متهم و700 شاهد وغيرها من الأسباب التى جعلت عملية التقاضى بطيئة بعض الشىئ وهذا أمر خارج الإرادة".




موضوعات متعلقة..


وزير العدل عن تعيين أبناء عمال النظافة بسلك القضاء: "مش للدرجة دى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Captain_hamdy

يجب اقصاء وزير العدل فورا عن منصبه لتصريحه المشين

عدد الردود 0

بواسطة:

مبلاد

وزير مش عدل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطيف

طول ماأحنا بالعقليات دى هنفضل طول عمرنا فى انحدار

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

رحال

هذا التصريح عنصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

هو فين العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لك الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الشعب يريد تطهير القضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Gad

كلام صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تلك هى العنصريه بعينها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة