اسرائيل توقع اتفاقية شراء 4 سفن حربية من ألمانيا

الإثنين، 11 مايو 2015 01:19 م
اسرائيل توقع اتفاقية شراء 4 سفن حربية من ألمانيا الرئيس الإسرائيلى
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت إسرائيل اليوم الاثنين اتفاقية لشراء أربع سفن ألمانية للقيام بعمليات حماية "المناطق الاقتصادية" وخاصة حقوق الغاز فى البحر المتوسط قبالة السواحل الاسرائيلية ، بقيمة 430 مليون يورو.

وقالت وزارة الدفاع الاسرائيلية أن حفل توقيع الاتفاقية تم بحضور المدير التنفيذى لمجموعة "تيسن كروب" الألمانية للأنظمة البحرية، أندرياس بورميستر.

وياتى إبرام هذه الاتفاقية قبل يوم واحد من الاحتفال بذكرى مرور خمسين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا وإسرائيل.

وتعد صادرات الأسلحة الألمانية إلى اسرائيل أمرا مثيرا للجدل؛ حيث يتم إمداد إسرائيل بمعدات عسكرية من ألمانيا منذ عقود بغض النظر عن الوضع القائم فى نزاع الشرق الأوسط.

وذكر بيان الوزارة أن ألمانيا سوف تمول نحو ثلث حجم الصفقة بمبلغ 115 مليون يورو، وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم نقل السفن فى غضون خمسة أعوام.

وأوضحت الوزارة أنها أصرت أن تكون جميع أنظمة السلاح على متن السفن من صناعة إسرائيلية، وبذلك من المقرر أن يتم ضمان حجم كبير من الطلبيات لصناعة الأسلحة الإسرائيلية.

وأضافت الوزارة أن حوض بناء السفن الألمانى فى كيل تعهد فى الاتفاقية بشراء سلع اسرائيلية تزيد قيمتها على 700 مليون شيكل، أى ما يعادل نحو 163 مليون يورو.

وأوضح دان هارئيل، مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن هذه الاتفاقية تعد مهمة للغاية، وأشار إلى أنها سوف تسهم فى تحسين قدرة حماية حقول الغازذات الاهمية استراتيجيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة